رياضة

سامي الجابر: الهلال فريق عقيم

الأربعاء 2016.4.20 12:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 649قراءة
  • 0 تعليق

برر سامي الجابر نجم الكرة السعودية خسارة ناديه القديم الهلال أمام تراكتور سازي الإيراني 0-2 مساء الثلاثاء في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا، بسبب ضعف الأداء الهجومي للفريق تحت قيادة مدربه اليوناني جورجيس دونيس.

وقال الجابر، خلال تحليله اللقاء عبر قناة "بي إن سبورتس": "هجوم الهلال عقيم للغاية، لأن ألميدا مصاب، وإدواردو عائد من إصابة بعد غياب طويل".

وتابع "أيضًا ياسر القحطاني غير مؤهل للمشاركة في آخر 20 دقيقة من اللقاء، لأنه أمر يتطلب جهدًا بدنيًا كبيرًا، وهو من نوعية اللاعبين الذين يجب الدفع بهم من البداية، إضافة إلى أن يوسف السالم لا يملك الخبرة الكافية، والجناحان نواف العابد وسلمان الفرج غير مؤثرين هجوميًا، ولا ننسى استبعاد ناصر الشمراني، الذي لا أريد الحديث فيه كثيرًا".

وأضاف: "شخصية الهلال لم تكن موجودة أمام الفريق الإيراني، ولكن الرجوع ليس مستحيلاً، والمسئولية تقع على اللاعبين مع كامل احترامي للجهاز الفني واللاعبين، لا أدافع عن دونيس، فهذا وقت اللاعبين وليس العمل التكتيكي، وكل لاعب عليه أن يلعب بجدية، حيث لاحظت أن عدة لاعبين لم يتعاملوا مع لقاء تراكتور بتركيز وأنه في مواجهة مهمة في بطولة كبيرة".

وأوضح: "أداء الهلال مقنع نسبيًّا، ولكن الفريق الكبير عليه أن يسجل عندما تتاح له 3 أو 4 فرص في المباراة، أما المنافس الإيراني نجح في استغلال أخطاء الهلال، إلا أنني أرى أن الفرص متساوية، والهلال قادر على التعويض في المباراة الثانية، وانتزاع المركز الثاني والتأهل للمرحلة التالية".

وأتم سامي الجابر: "ولكن لاعبي الهلال يحتاجون إلى جراءة أكبر، وقادرون على العودة في هذا المنعطف الخطير، الفوز على أهلي جدة، وإنعاش حظوظه في الدوري ستكون بداية عودة الروح، واستعادة الثقة للاعبين والجماهير التي لم يزد عددها عن 10 آلاف في الدوحة".

تعليقات