سياسة

محمد بن زايد للعبادي: ندعم العراق في حربه ضد "داعش"

الأربعاء 2016.4.20 05:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق

أعرب ولي عهد أبو ظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن دعم الإمارات لجهود العراق في حربه ضد الإرهاب، وتنظيم "داعش" الذي تحقق القوات العراقية انتصارات عليه، مؤكدا أهمية استمرارها ودعمها.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بين الشيخ محمد بن زايد ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، مشددا على حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات المبنية على الاحترام المتبادل ومصلحة الشعوب مع جميع الدول ومنها الإمارات العربية المتحدة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن العبادي نوه إلى التطور الكبير الذي تشهده القوات العراقية وتحقيقها الانتصارات على "داعش" الذي يهدد جميع دول المنطقة والعالم.

  وكانت بعثة الأمم المتحدة لمساعد العراق (يونامي) أعلنت أمس أن الإمارات قدمت 10 ملايين دولار أمريكي إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمساعدة في تسريع إعادة الاستقرار في المناطق المحررة حديثاً من سيطرة تنظيم "داعش".

وأشارت إلى أن المنحة الإماراتية خصصت لصندوق تمويل الاستقرار الفوري التابع للبرنامج الإنمائي، من أجل الإسراع في دعم المناطق المحررة من قبضة داعش، وتستخدم لإعادة تأهيل البنى التحتية العامة كالمدارس والمستشفيات ودعم مبادرات التطوير المجتمعي.

تعليقات