منوعات

الدور الذي لا تحبه ميريل ستريب في مسيرتها الفنية

الأربعاء 2016.4.20 10:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2630قراءة
  • 0 تعليق

عندما تكون ممثلة بحجم ميريل ستريب حازت 3 جوائز اوسكار، و8 جوائز جولدن جلوب، فإنها من حقها أن تفخر بالأعمال التي شكلت مسيرتها الفنية.

لكن هذا لم يمنع ميريل ستريب من الإعلان عن عدم حبها لأحد أدورها التي قامت بتقديمه في مسيرتها الفنية.

خلال لقاء ميريل ستريب في أحد برامج التوك شو مع مقدم البرامج "جرهام نورتن"، تطرق الحديث لبدايتها في عالم السينما وأهم المواقف الصعبة التي صادفتها خلال مسيرتها الأولى في عالم السينما.

وجاء سؤال المذيع حول ما هو الدور الذي قدمته ميريل ستريب في حياتها الفنية، ولكنها لا تحبه، أو على الأقل غير فخورة به؟

وجاء رد ميريل ستريب المعروفة بدقتها في دراسة أدورها، غير متوقع من الجميع، قائلةً: "لا يمكنكم أن تتوقعوا ما هو هذا الدور غير المحبب إلى قلبي، وذلك لفوزي بالعديد من الجوائز عن هذا الدور وكان محل تقدير من الكثيرين، وصادفني النجاح في بداية حياتي من بعده... أنه دوري في فيلم "أرملة الملازم الفرنسي".

وهذا الفيلم من إخراج "كارل ريسز"، كتب له السيناريو الكاتب المسرحي الإنجليزي الكبير "هارولد بنتر"، وكان الفيلم قد رشح لنيل 5 جوائز أوسكار، وحقق نجاحًا لا بأس عليه في صالات العرض.

بل أن دور ميريل ستريب في هذا الفيلم سمح لها بالحصول على الترشيح الثالث لجائزة أوسكار أحسن ممثلة (رشحت 18 مرة لنيل الأوسكار)، وكذلك ترشيح لجائزة جولدن جلوب وحصلت عليه (28 ترشيح للجائزة)، ومع ذلك تعلن ميريل ستريب عدم حبها للدور في الفيلم.

تقول ميريل ستريب: "لعبت دور أرملة الملازم الفرنسي في هذا الفيلم، ولقد كان بناء السيناريو شديد التعقيد، ولقد لعبت دور ممثلة أمريكية، ودور امرأة بريطانية في نفس الوقت".

وأضافت " كنت صغيرة السن، وفي بداية حياتي المهنية، ولم أشعر بالسيطرة الفعلية على الدور ولا الشخصيتان التي قدمتهما من خلال الفيلم، كما أفعل دائمًا في أدواري التالية، فلم أشعر بتعايشي الكامل داخل العمل، دائمًا لدينا كلنا لحظات تود أن نكون فيها أفضل مما كنا".

وتستعد ميريل ستريب لخروج فيلمها الجديد المقتبس من قصة مغنية الأوبرا المثيرة للجدل "فلورانس فوستر جنكينز"، والذي يقوم بإخراجه المخرج الإنجليزي "ستيفن فريرس"، أمام الممثل هيو جرانت، ومن المتوقع خروجه يوليو/حزيران المقبل.

تعليقات