رياضة

بالفيديو.. سواريز يعيد البريق لبرشلونة بفوز ضخم في الليجا

الخميس 2016.4.21 12:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 181قراءة
  • 0 تعليق

نهض برشلونة حامل اللقب من كبوته وأعاد له المهاجم الأوروجواياني بريقه وانتصاراته بعد 3 هزائم متتالية، حيث قاده إلى اكتساح مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بثمانية أهداف نظيفة الأربعاء في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة إسبانيا.

وسجل سواريز رباعية "سوبر هاتريك"، وصنع 3 أهداف إلى الكرواتي ايفان راكيتيتش والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، وأضاف مارك بارترا الهدف الثامن.

وتنفس لاعبو برشلونة الصعداء بعد أيام صعبة للغاية كادت تدمر كل ما بنوه منذ بداية الموسم، فحققوا الفوز المطلوب قبل 4 مراحل من نهاية الدوري سعيًا للاحتفاظ بالثنائية المحلية، الدوري والكأس.

واحتفظ برشلونة بصدارة الترتيب رافعًا رصيده إلى 79 نقطة، وضمن البقاء في القمة حتى المرحلة المقبلة على أقل تقدير، إذ يلتقي أتلتيكو مدريد الثاني برصيد 76 نقطة مع ضيفه أتلتيك بلباو، وريال مدريد الثالث برصيد 75 نقطة مع ضيفه فياريال في وقت لاحق الأربعاء أيضاً.

وتنتظر الفريق الكاتالوني 4 مباريات في المتناول ضد سبورتينج خيخون وريال بيتيس وإسبانيول وغرناطة، سيسعى فيها إلى الاحتفاظ باللقب، بعد أن فقد أهم ألقاب الموسم بخروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، إذ فاز عليه في كامب نو 2-1 ذهابًا وخسر أمامه في مدريد صفر-2 إيابًا.

ودخل برشلونة الشهر الحالي متقدمًا على مطارده المباشر أتلتيكو مدريد بفارق 9 نقاط، لكن الأمور انقلبت رأسًا على عقب بعد سقوطه على ملعبه أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-2، ثم أمام ريال سوسييداد خارج ملعبه صفر-1، كما سقط على ملعبه الأحد الماضي أمام فالنسيا 1-2، لتكون المرة الأولى التي يخسر فيها 3 مباريات متتالية في الدوري منذ 13 عامًا.

وكان تعادل مع فياريال 2-2 قبل مواجهة ريال مدريد.

وتحرك دينامو الوسط أندريس إنييستا وكانت تمريراته حاسمة، وبدا ثلاثي المقدمة ميسي ونيمار وسواريز متحررًا من ضغوط المباريات السابقة، مع تألق لافت لسواريز الذي استعاد الوصل مع الشباك.

بدأت المحاولات من كرة حولها إنييستا إلى الجهة اليسرى تابعها سواريز بيسراه على يمين المرمى (7)، ثم انطلق برشلونة بهجمة سريعة تنقلت الكرة على أثرها بين أكثر لاعب من نيمار إلى سواريز إلى ميسي الذي سددها بيسراه لكن الحارس مانو أبعدها الى ركنية من الجهة اليمنى التي سجل مها سواريز هدف السبق حين تابع كرة بيسراه في الزاوية اليمنى (11).

وسنحت فرصة لديبورتيفو لإدراك التعادل إثر كرة من مسافة قريبة لسيليو بورجيس لكن الحارس التشيلي كلاوديو برافو أنقذ الموقف (19).

وأضاف يواريز الهدف الثاني في الدقيقة 24 إثر كرة من إنييستا إلى ميسي حولها رائعة بينية خلف المدافعين فتابها الأوروجواياني في الشباك.

وأهدر سواريز فرصة الهدف الثالث إثر كرة من إنييستا إلى الجهة اليمنى حولها البرازيلي داني الفيش قبل أن تلمس الأرض إلى سواريز أمام المرمى مباشرة، لكنه لم يتمكن من وضعها في الشباك (35).

وجاء الهدف الثالث بعد انطلاقة سريعة من الجهة اليمنى حيث اخترق نيمار المنطقة من الجهة اليسرى ثم حضر كرة إلى سواريز فحولها الى الجهة المقابلة حيث راكيتيتش المتابع من دون رقابة فوضعها بلمسة واحدة في المرمى بعد دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني.

وأكمل سواريز الثلاثية "هاتريك" في الدقيقة 53 حين تابع بلمسة واحدة كرة من ميسي داخل المنطقة على يمين الحارس الذي خرج للتصدي له.

وقدم نيمار هدية الهدف الرابع لسواريز بعد أن تلقى كرة من ميسي فانفرد بالمرمى وحولها إلى الاوروغوياني الذي أكملها في الشباك (64).

وتواصل المد الهجومي الكاتالوني حيث حضر سواريز كرة الى ميسي في منتصف المنطقة فتابعها الأرجنتيني بيسراه في الشباك (73).

ويحمل الهدف الرقم 501 لميسي في مسيرته الاحترافية.

ودون بارترا اسمه في سجل المسجلين بهدف سابع بطريقة رائعة، حيث سار بالكرة نحو نصف الملعب تقريبا ثم سددها من بين مدافعين على يمين المرمى (79).

ورد سواريز الهدية إلى نيمار بكرة من الجهة اليمنى للمنطقة أنهاها البرازيلي في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس مانو مضيفًا الهدف الثامن (81).

شاهد أهداف المباراة:

 

تعليقات