سياسة

وفد الحوثيين يصل الكويت اليوم.. والخروقات مستمرة

الخميس 2016.4.21 12:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 208قراءة
  • 0 تعليق
مسلحون من مليشيات الحوثي

مسلحون من مليشيات الحوثي

أعلن نائب رئيس وفد الحوثيين المشارك في المحادثات اليمنية في الكويت، مهدي المشاط، أن الوفد سيصل إلى الكويت ظهر اليوم الخميس للمشاركة في الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وقال المشاط الذي يعد مديرا وسكرتيراً لزعيم الانقلابيين الحوثيين في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “بعد أن تلقينا تأكيدات بتثبيت وقف النار والأعمال القتالية بشكل كامل وكل ما من شأنه حفظ وسيادة واستقلال بلدنا الحبيب، وكذلك تلقينا تأكيدات بأن تكون أجندات الحوار واضحة وتلامس القضايا التي من شأنها الخروج بحلول سلمية تنهي الحالة الراهنة، سنذهب إلى الكويت ظهر الخميس".

في سياق مختلف، فال رئيس لجنة التهدئة في محافظة "تعز" عبدالكريم شيبان، إن قوات صالح والحوثيين بأنهم لم يلتزموا باتفاق وقف إطلاق النار، مضيفاً « تعرضنا كأعضاء في اللجنة لإطلاق نار ولم يتحقق من الاتفاق شيء".

وأضاف:" وقعنا على تثبيت وقف إطلاق النار وبنود أخرى من بينها منع الانتشار العسكري ومنع استحداث مواقع جديدة وفتح الطرق المؤدية إلى تعز والأرياف وتبادل الأسرى والمعتقلين، ولكن في الواقع لم يتم شيء من ذلك ولم ينفذ الاتفاق على أرض الواقع".

وأشار إلى أن «إطلاق النار استمر وبكثافة أكثر من السابق في جميع جبهات القتال داخل المدينة وفي محيط اللواء 35 مدرع ومحيط الدفاع الجوي وشرق المدينة وغربها وفي طريق الضباب، إضافة إلى حشود عسكرية كبيرة باتجاه مديرية الوازعية وجبل حبشي ومديرية القبيطة".

تعليقات