رياضة

تربل إتش ينعي المصارعة تشاينا

الجمعة 2016.4.22 03:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 6003قراءة
  • 0 تعليق

تحدث تربل إتش نائب رئيس مؤسسة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية للمواهب عن المصارعة تشاينا التي رحلت عن الدنيا الأربعاء في سن الـ 45، حيث وجدت ميتة في شقتها بشاطئ ريدوندو في كاليفورنيا.

وقال تربل إتش في تصريحات لموقع "ذا ميرور": "إنه لأمر مأساوي رحيل المصارعة تشانيا، كانت متألقة ورائدة في تخطي كل الحدود والحواجز التي قابلتها، وفي بعض الأحيان كانت ترتبط ارتباطا وثيقا ببعض الأمور غير الإيجابية وللأسف هذا هو الحال".

وأضاف "لقد كانت كالرجال، وكانت شخصا عظيما وموهبة مذهلة ولم تخف في حياتها من المواجهة، ويمكن القول إنه عندما يختار أحد مسارا فإنه يقول هذا مسار دعونا نسير فيه أو يمكنك حرق المسار الخاص بك وخلق شيئا للآخرين ليتبعوه، وهذا ما فعلته تشاينا.. فهذه النجمة لمعت ولكن لسوء الحظ احترقت سريعا".

وعلق تربل إتش حول إمكانية إضافة اسمها إلى قاعة المشاهير للـ WWE كبطلة سابقة للإنتركونتيننتال قائلا: "أنتم تعرفون أن هذا ليس قراري ولكني أفكر فيه بالتأكيد".

وتابع "كما قلت قبل ذلك أن حياتها بالتأكيد تستحق، فلم يكن هناك شخص مثلها قبل ذلك ولن يكون في المستقبل، وأنا متأكد عند الوصول إلى نقطة معينة عندما يحين الوقت سوف يتم إضافة اسمها لقاعة المشاهير لمؤسسة المصارعة الحرة العالمية الترفيهية ونأمل أن يحدث ذلك".

ويذكر أن البوليس يحقق في موت المصارعة تشاينا باحتمال أن سبب الوفاة هو جرعة زائدة؛ حيث كانت تتعاطى أدوية لعلاج القلق والأرق.. كما أن هناك احتمالات قائمة أن وفاتها جاءت بطريقة طبيعية.

وقد ولدت المصارعة تشاينا واسمها الحقيقي جوان ماري لورر في 27 ديسمبر 1969، وكانت ممثلة وموديل ومارست كمال الأجسام وانضمت إلى اتحاد المصارعة العالمية WWF في عام 1997، واعتبرت تاسع عجائب الدنيا بعد المصارع أندريه العملاق الذي اعتبر ثامن عجائب الدنيا.

وكانت أول امرأة تنازل الرجال، وأول مصارعة في عروض "رويال رامبل"، وعروض "ملك الحلبة" أو "كينج أوف ذا رينج"، وأصبحت المتحدي الأول لبطولات WWF، كما حققت انتصارات فردية على عدد من المصارعين البارزين ومنهم تربل إتش وكيرت أنجل وكريس جيريكو وجيف جاريت، وقد غادرت WWF في عام 2001 للمصارعة في مؤسسة اليابان الجديدة للمصارعة الحرة "NJPW" بشكل متقطع في عام 2002 ثم في عروض TNA في عام 2011.

تعليقات