منوعات

فيديو مذهل.. صور من الفضاء لدبي والقاهرة وكيب تاون

الجمعة 2016.4.22 10:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 501قراءة
  • 0 تعليق
صور مذهلة ولقطات عالية الوضوح، رصدتها كاميرات المحطة الفضائية الدولية

صور مذهلة ولقطات عالية الوضوح، رصدتها كاميرات المحطة الفضائية الدولية

صور مذهلة ولقطات عالية الوضوح، رصدتها المحطة الفضائية الدولية لمدن في الإمارات ومصر وجنوب إفريقيا، تثبت مدى صغر، وجمال العالم الذي نعيش فيه.

وصورت كاميرات مؤسسة "UrtheCast" الموجودة في محطة الفضاء الدولية، مناطق في دبي، بالإمارات العربية المتحدة، وأهرامات الجيزة في مصر، وكيب تاون في جنوب إفريقيا عام 2015 في فيديو مُبهر.

والكاميرا كانت قوية للغاية؛ بحيث إنها كانت قادرة على أن تلتقط بوضوح السيارات التي تتحرك على الطرق، والأمواج المتلاطمة على الشواطئ.

من جانبها قالت تيراز وود مسؤولة المحتوى والاتصالات في شركة "UrtheCast": "نعم؛ هناك أماكن على كوكب الأرض، لا تستطيع حتى الطائرات بدون طيار أو المروحيات التحليق لالتقاط فيديو للأرض من أعلى".

وأضافت: "تسجيلاتنا الفضائية تلتقط العالم بين ± 52º شمالًا وجنوبًا، وهي مساحة الأرض يعيش عليها 95% من عدد السكان"، لافتة إلى أن الكاميرا لا تستطيع التقاط أفراد، ولكن يمكنها رصد حشد من الناس من على ارتفاع نحو 220 ميلًا (354.16 كيلومتر) فوق سطح الأرض، وتقارير ماشابل.

وفي 26 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2013، قامت شركة "UrtheCast" في مدينة فانكوفر الكندية بإطلاق كاميرتين إلى المدار حول الأرض، وذلك بمساعدة خبراء روس لتحصل على صور أونلاين للأرض على الإنترنت.

وبإمكان أي مستخدم للإنترنت أن يزور الآن مجانا موقع "urthecast.com" الإلكتروني في أي وقت ويتأكد من جمال الكرة الزرقاء الضخمة التي نعيش عليها.

 

 

تعليقات