سياسة

واشنطن: تلقينا معلومات حول مبادرة فرنسا لتحريك عملية السلام

السبت 2016.4.23 11:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 226قراءة
  • 0 تعليق
مديرة المكتب الإعلامي بالخارجية الأمريكية إليزابيث ترودو

مديرة المكتب الإعلامي بالخارجية الأمريكية إليزابيث ترودو

قالت واشنطن إنها تلقت بعض المعلومات عن مبادرة فرنسا الجديدة بشأن عقد اجتماع دولي في 30 مايو القادم بهدف تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وصرحت مديرة المكتب الإعلامي بالخارجية الأمريكية إليزابيث ترودو بأن الجانب الأمريكي تلقى بعض المعلومات، عن مبادرة فرنسا الجديدة بشأن عقد اجتماع دولي في 30 مايو القادم بهدف تحريك عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقالت المسئولة الأمريكية -في تصريحات صحفية- إن الخارجية الأمريكية على اتصال بالجانب الفرنسي وأطراف أخرى لمعرفة المزيد من التفاصيل حول جدول الأعمال، وكذلك المشاركين، مؤكدة أن بلادها لا تزال قلقة إزاء الوضع على الأرض.

ودعت ترودو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى اتخاذ إجراءات وسياسات تثبت التزامهما الحقيقي بالتوصل إلى حل الدولتين.

واستبعدت ترودو أن يكون الاجتماع الذي تدعو إليه فرنسا مناقضا للمفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، غير أنها أكدت أن موقف الولايات المتحدة إزاء المفاوضات المباشرة لم يتغير.

وحول مصادرة السلطات الإسرائيلية مؤخرا نحو 140 دونما من الأراضي الفلسطينية، قالت ترودو إن واشنطن على علم بهذه التقارير، ووصفت الإجراء الإسرائيلي بأنه أحدث خطوة فيما يبدو من العملية الجارية لمصادرة الأراضي والتوسع في بناء المستوطنات وإضفاء الشرعية عليها، وهو الأمر الذي قالت إنه يقوّض إمكانية التوصل إلى حل الدولتين.

تعليقات