سياسة

السيسي في يوم القضاء: مصرنا أكثر أمانًا وثقتي كاملة بالشعب

خلال الاحتفال باليوبيل الماسي لعيد القضاء المصري

السبت 2016.4.23 01:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1707قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن مصر أصبحت أكثر أمنا وأمانا، مجددا ثقته بوقوف الشعب المصري بكافة أطيافه على قلب رجل واحد في مواجهة مساعي الشر والسوء ودعاوى التشكيك والإحباط.

وفي كلمته التي ألقاها، صباح اليوم السبت، خلال مشاركته في الاحتفال باليوبيل الماسي لعيد القضاة قال السيسي: مصرنا أكثر أمنا وأمانا، وتخطو بخطوات ثابتة نحو البناء والتنمية على أسس علمية مدروسة، رغم المحاولات المستمرة من الداخل والخارج لوقف حركة التقدم وبناء مصر الحديثة.

وتابع خلال الاحتفالية التي أقيمت بدار القضاء العالي (أعرق مباني القضاء بمصر ويضم عدة محاكم) بوسط القاهرة: ثقتي كاملة بوقوف الشعب المصري بكافة أطيافه على قلب رجل واحد في مواجهة مساعي الشر والسوء ودعاوى التشكيك والإحباط.

وحيّا الرئيس المصري قضاة مصر، واعتبرهم "خير دليل على إصرار هذا الشعب على الحفاظ على هوية مصر الوطنية بتسامحها واعتدالها."

وأكد الرئيس حرصه منذ تحمله المسئولية (يونيو/حزيران 2014) على تأكيد استقلال القضاء، مجددا تمسكه بأن ينأى بنفسه وبكافة المسئولين عن أية شبهة للتأثير على أحكام القضاء أو التدخل في شئونه.

وكشفت مصادر قضائية لبوابة "العين" الإخبارية، عن كواليس الاجتماع الذي عقد بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وأعضاء مجلس القضاء الأعلى قبيل إلقاء كلمته.

وقالت المصادر إن الرئيس أشاد بالجهود التي تبذلها النيابة العامة في التصدي للإرهاب، مطالبا في الوقت نفسه بكشف كافة الملابسات وتقصّي الحقائق في واقعة مقتل الباحث الإيطالي "جوليو ريجيني ".

 وطالب الرئيس القضاة بإنجاز كافة القوانين المتأخرة والتي ستساعد في سرعة الفصل في القضايا حتى يشعر المواطنون بالعدالة الناجزة.

شارك في الاحتفال كبار المسؤولين في الدولة بينهم شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وإبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية، وكان في استقبالهم المستشارون حسام عبدالرحيم وزير العدل وعدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا وأحمد جمال الدين رئيس محكمة النقض وجمال ندا رئيس مجلس الدولة.

تعليقات