رياضة

فينجر يسعى للتمسك بالمركز الثالث لتجنب تصفيات الشامبيونزليج

السبت 2016.4.23 02:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 204قراءة
  • 0 تعليق
أرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي

أرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي

طالب أرسين فينجر، المدير لفريق أرسنال الإنجليزي، لاعبيه بالتمسك بالبقاء في أحد المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل دون خوض مرحلة التصفيات.

وقال المدرب الفرنسي، في تصريحات نقلتها صحيفة "الجارديان" البريطانية: "أخبرت اللاعبين بأن البقاء ضمن المراكز الأربعة الأولى في الدوري لا يعني التأهل لدوري أبطال أوروبا، بل الثلاثة الأوائل".

وأضاف: "علينا أن نحصد المركز الثالث لنلعب في دوري الأبطال دون خوض التصفيات. اليورو بطولة كبيرة، وستلعب في الفترة بين 10 يونيو و10 يوليو، ولن يكون هناك فاصل زمني كبير بين اليورو وتصفيات دوري الأبطال، لهذا نريد أن نتجنب التصفيات لتجنب إرهاق اللاعبين".

وواصل: "حتى الآن لا نعلم كيف سينتهي موسمنا، نحن حتى لا نضمن البقاء ضمن المربع الذهبي. أمامنا مباريات قوية بالإضافة إلى وجود مانشستر يونايتد خلفنا في الترتيب، وهو يقاتل بشراسة من أجل التأهل لدوري الأبطال".

ويحتل الجانرز حاليًا المركز الثالث في ترتيب البريميرليج برصيد 63 نقطة بفارق 10 نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر و5 نقاط خلف توتنهام في الوصافة، ونقطتين أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع و4 نقاط أمام مانشستر يونايتد في المركز الخامس، وذلك قبل 4 جولات من النهاية.

يُذكر أن فينجر لم يحقق مع أرسنال أي مركز خارج الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي طوال 20 عامًا على رأس القيادة الفنية للجانرز، ولم يسبق له أن فشل في تخطي التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال

تعليقات