رياضة

غياب رونالدو لا يؤثر على الريال في ديربيات مدريد

السبت 2016.4.23 04:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
رونالدو

رونالدو

على الرغم من أن كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، هو لاعب مهم وحاسم، وهو نجم الفريق الملكي الأول، فإن غيابه عن مباريات الديربي أمام الفرق المدريدية لم يسبق أن سبّب مشكلة لفريقه.

ويغيب رونالدو نجم الملكي عن مباراة فريقه مع رايو فاليكانو اليوم (السبت) على ملعب فاليكاس بالعاصمة الإسبانية مدريد في الجولة 35 من الدوري الإسباني، بسبب تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية أثناء مباراة فريقه مع فياريال الجولة الماضية.

ومنذ انضمامه في 2009، غاب النجم البرتغالي عن مباريات ديربي العاصمة الإسبانية في 4 مناسبات، انتهت جميعها بفوز الملكي، أول مناسبتين كانتا في موسمه الأول 2009-2010، وكانت إحداهما أمام خيتافي وانتهت بفوز الميرنجي بثنائية نظيفة، والثانية أمام أتليتكو مدريد وانتهت بفوز الريال 3-2.

وفي موسم 2012-2012 غاب عن لقاء أتليتكو مدريد وانتهى اللقاء بفوز الملكي 2-1، وفي الموسم التالي تغيب عن لقاء خيتافي الذي فاز به الريال بثلاثية نظيفة.

يُذكر أن 3 من اللقاءات الأربعة التي غاب عنها رونالدو كانت خارج الديار، حيث أقيمت مباراة خيتافي في 2009 فقط على ملعب سانتياجو برنابيو.

ولم يسبق أن فاز رايو على الريال أو حتى تعادل معه منذ انضمام رونالدو حتى الآن، وآخر فوز لرايو على الميرنجي كان عام 1997، ومنذ صعوده إلى دوري الدرجة الأولى في موسم 2011-2012 بعد غياب 8 مواسم في الدرجة الثانية تواجه الفريقان 9 مرات انتهت جميعها بفوز الملكي.

ويحتل الريال المركز الثالث في ترتيب الدوري حاليًا برصيد 78 نقطة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة غريمه التقليدي وأتليتكو مدريد جاره اللدود اللذين يقتسمان الصدارة، في حين يحتل فاليكانو المركز الـ16 برصيد 35 نقطة بفارق 3 نقاط عن مراكز الهبوط.

يُذكر أن النجم البرتغالي خاض كل مباريات فريقه هذا الموسم في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، ومن المرجح أن يكون الإجهاد هو السبب الأساسي في تعرضه للإصابة، ويتمنى الجهاز الفني بقيادة زين الدين زيدان أن يتعافى قبل مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال.

تعليقات