رياضة

مانشستر يونايتد يخطط للتخلص من "شبح رونالدو"

الأحد 2016.4.24 03:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
ممفيس ديباي

ممفيس ديباي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن نية نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الاستغناء عن لاعبه الهولندي ممفيس ديباي، بعدما فشل الأخير في إثبات ذاته مع الفريق في موسمه الأول، رغم الآمال التي وضعتها الجماهير عليه مع بداية الموسم والتوقعات بأنه سيكون خليفة نجم الفريق السابق كريستيانو رونالدو الذي يرتدي القميص الذي كان يرتديه.

وحسب ما ذكرته صحيفة "صنداي ميرور"، فإن المدرب الهولندي لويس فان جال فقد الأمل في مواطنه الشاب، الذي سجل 7 أهداف فقط طوال الموسم، منها هدفان في الدوري الممتاز، ولم يقدم ما يتناسب مع الضجة التي صاحبت انتقاله من إيندهوفن الهولندي، وبدلًا من أن يصبح خليفة رونالدو أصبح مجرد شبح للنجم البرتغالي.

وحتى الآن لم يُبدِ أي فريق اهتمامه بالتعاقد مع اللاعب صاحب الـ22 عامًا، مما قد يضطر إدارة النادي الإنجليزي لتخفيض سعره حتى تتمكن من التخلص منه.

وتعاقد اليونايتد مع ديباي في يوليو الماضي قادمًا من إيندهوفن، في عقد مدته 4 مواسم مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، بعد صراع مع غريمه التقليدي ليفربول، بعدما أسهم اللاعب في إحراز فريقه للقب الدوري الهولندي وتصدر قائمة الهدافين برصيد 22 هدفًا.

يُذكر أن الاتفاق بين يونايتد وإيندهوفن تضمن أن يحصل الأخير على مبلغ مالي في حالة بيع ديباي قبل نهاية عقده في 2020، بما لا يتجاوز 10 % من قيمة الصفقة.

ويسعى اليونايتد حاليًا للتعاقد مع ريناتو سانشيز لاعب بنفيكا البرتغالي لخلافة ديباي، لكنه يجد منافسة شرسة من عدة أندية كبرى على رأسها جاره اللدود مانشستر سيتي من أجل الظفر به.

 

تعليقات