رياضة

مايسترو أسود الأطلس الأسبق ينتقد مستوى الدوري المغربي

الأحد 2016.4.24 04:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 413قراءة
  • 0 تعليق

أعرب النجم السابق لخط وسط منتخب أسود الأطلس المغربي، عبد المجيد الظلمي، عن أسفه الكبير لتراجع مستوى الدوري المحلي في السنوات الأخيرة.

واعتبر المايسترو، كما كان يكنى في المغرب، أن المستوى الحالي للاعبين المحليين لا يسمح لهم بالاحتراف الأوروبي، وبالتالي منافسة النجوم المحترفين على اللعب للمنتخب المغربي.

واستشهد لاعب الرجاء البيضاوي السابق بالمشاركة المتواضعة للمنتخب المغربي للمحليين في أمم إفريقيا 2016 برواندا، والتي عجز خلالها عن تجاوز الدور الأول، مكتفيا بتحقيق انتصار وحيد، أمام البلد المنظم رواندا، في المباريات الثلاث التي خاضها.

وتجدر الإشارة إلى أن القائمة التي اختارها ناخب (مدرب) أسود الأطلس الفرنسي هيرفي رينار، لمواجهتي الرأس الأخضر في إطار تصفيات أمم إفريقيا 2017، ضمت لاعبين محليين فقط هما الحارس عبد العالي المحمدي من نهضة بركان والمهاجم عبد الغني معاوي من اتحاد طنجة.

وكان آخر ترتيب للدوريات صادر عن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم تجاهل الدوري المغربي عندما أشار إلى أقوى الدوريات العربية، حيث اختار الدوري السعودي كأفضل دوري عربي متبوعا بدوريات تونس، ومصر، والكويت، والإمارات العربية المتحدة.

تعليقات