رياضة

الصفاقسي يحافظ على الصدارة بهدف قاتل في شبيبة القيروان

الأحد 2016.4.24 11:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق

أحرز علي معلول هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود الصفاقسي لفوز صعب 1-صفر على ضيفه شبيبة القيروان والحفاظ على صدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بينما تغلب المتصدر السابق النجم الساحلي 2-1 على مضيفه اولمبيك سيدي بوزيد.

وعوض الظهير الأيسر معلول إهداره لركلة جزاء قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول عندما نفذ بنجاح ركلة ثانية في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح فريقه ثلاث نقاط أبقته في الصدارة متقدما بنقطتين على النجم الساحلي.

ويملك الصفاقسي 61 نقطة من 23 مباراة مقابل 59 للنجم و55 للترجي - الذي تعادل بدون أهداف مع الملعب التونسي أمس السبت - وخاض كل منهما مباراة أقل.

واحتج لاعبو شبيبة القيروان على قرار الحكم باحتساب ركلة الجزاء الثانية وتوقفت المباراة عدة دقائق قبل استئنافها لتنفيذ الركلة.

وفي سيدي بوزيد افتتح الظهير الأيمن حمدي النقاز التسجيل للنجم بعد 13 دقيقة لكن خلدون منصور تعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 25.

وسجل صانع اللعب حمزة لحمر هدف الفوز للنجم من ركلة جزاء في الدقيقة 78 ليتوقف رصيد سيدي بوزيد عند 27 نقطة من 23 مباراة في المركز السابع.

وقال رضا الجدي مساعد مدرب النجم "حصدنا ثلاث نقاط مهمة جدا بفضل الضغط المتواصل على منافسنا خاصة في الشوط الثاني. هناك ثماني جولات على النهاية.. المشوار لا يزال طويلا ولا نهتم ببقية المنافسين بل نركز فقط على مستوانا وسنسعى لمواصلة انتصاراتنا في ظل الصراع الشرس الحالي."

واستعاد الافريقي حامل اللقب المتعثر ذاكرة الانتصارات بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه قوافل قفصة صاحب المركز قبل الأخير.

ووضع برهان غنام قوافل قفصة في المقدمة قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول لكن الافريقي انتفض في الشوط الثاني ليسجل هدفين عبر تيجاني بلعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 75 والجزائري إبراهيم الشنيحي قبل سبع دقائق على النهاية.

وتقدم الأفريقي الذي حقق انتصاره الأول في خمس مباريات للمركز الثامن برصيد 26 نقطة من 22 مباراة بينما بقي رصيد قوافل قفصة عند 19 نقطة من 23 مباراة.

وفي مباريات أخرى انتفض مستقبل القصرين متذيل الترتيب في الشوط الثاني ليقلب تأخره بهدفين أمام الملعب القابسي المهدد بالهبوط إلى انتصار 3-2 بفضل ثنائية لمهاجمه القادم من ساحل العاج سيدريك فين بينها هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأنعش مستقبل القصرين آماله في النجاة من السقوط للدرجة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة من 23 مباراة متأخرا بنقطة واحدة عن منطقة الأمان بعدما حقق فوزه الأول بعد ثلاث هزائم متتالية.

ويملك الملعب القابسي 23 نقطة من 22 مباراة في المركز 13 بين 16 فريقا.

واحتاج اتحاد بنقردان لركلتي جزاء سجلهما شهاب الزغلامي ليتعادل 2-2 مع ضيفه نجم المتلوي الذي حافظ على موقعه في المركز الرابع برصيد 34 نقطة من 22 مباراة.

تعليقات