مجتمع

مدير عمليات شرطة أبوظبي يتأكد من جاهزية الطوارئ

الإثنين 2016.4.25 02:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 665قراءة
  • 0 تعليق
العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي

العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي

تفقد العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، إدارة الطوارئ والسلامة العامة، للتأكد من جاهزية عناصرها والآليات والتقنيات المستخدمة في مواجهة الحوادث وتقديم التوعية للمجتمع في الإسعافات الأولية والإنقاذ والسلامة العامة على وجه العموم.

واطلع الحارثي في جولة تفقدية للإدارة على مجريات العمل، ومدى إنجاز مهامها وسرعة الاستجابة في التعامل مع الحوادث، وتقديم الدعم للجهات الشرطية الأخرى في المهام المماثلة، فيما حفز عناصر الإدارة على مواصلة العطاء والإنجاز على نحو يوازي ريادة وزارة الداخلية وما حققته الشرطة الإماراتية من تطوير متسارع في جميع مجالات العمل الشرطي والتوسع في الخدمات التي تلبي متطلبات المتعاملين على نحو زاد في مؤشرات رضاهم.

واستمع إلى إيجاز من العقيد محمد إبراهيم العامري مدير الإدارة عن جاهزية عناصرها والآليات المستخدمة وتنفيذها لخطط شرطة أبوظبي في الحد من الحوادث وتوعية الجمهور وتقديم النصائح والإرشادات في الوقاية وكيفية التعامل مع الحوادث المختلفة.

جال الحارثي في مختلف الأقسام والفروع واطمأن إلى الفرق العاملة في الإدارة، بحيث اطلع في قسم الإنقاذ الفني والتدخل السريع على شاحنة الإنقاذ التي تضم نحو 350 من المعدات التي تستخدم في عمليات الإنقاذ، فيما تأكد من جاهزية فريقي الإمارات للبحث والإنقاذ والمسطحات المائية ووحدة الاستجابة لحوادث المواد الخطرة والآليات والأدوات المستخدمة في عملها وفق أفضل المعايير العالمية واطلع على سيارات الإسعاف المخصصة للأمومة والأوزان الثقيلة.

وفي معرض الابتكارات في الإدارة، اطلع على ابتكارات عناصرها المميزة ومنها ذراع الإنقاذ ودراجة الإنقاذ النارية المجهزة بمعدات الإنقاذ الأساسية وأجهزة تستخدم في انتشال المصابين من الآبار والحفر العميقة وكاميرات الإنقاذ التي تستخدم في الأماكن الضيقة والتي تميز بمقاومة الرطوبة والصدمات.

شملت جولة المدير العام غرفة العمليات التي تضم منصة العرض الخاصة بفريق الإسعاف، فيما زار معرض المجسمات لفريق الإمارات للبحث والإنقاذ الذي ضم مجسمات لحوادث زلازل وانهيارات والتي تستخدم في عملية التدريب لرفع كفاءة عناصر الفريق.

 

وجرى عرض لبرنامج الربط الإلكتروني مع المستشفيات الذي يتيح لها التعرف إلى حالة المصاب قبل وصوله لقسم الطوارئ، لتكون مستعدة على درجة عالية حسب الحالة عند وصولها.

استعرض العقيد محمد إبراهيم العامري مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة في اجتماع للمديرالعام خلال الجولة، منجزات وأعمال الإدارة والجوائز الدولية والإقليمية التي حصلت عليها، مشيرًا إلى اعتمادها مركز للتدريب في الغطس ومجال البيئة والصحة.

ولفت العامري إلى توفير فرص التعليم العالمي لعناصر الإدارة بإيفادهم للخارج للتحصيل العلمي في تخصصات متعلقة بطبيعة أعمالهم.

تعليقات