سياسة

محمد بن زايد والسيسي يبحثان هاتفيا المستجدات الإقليمية

الإثنين 2016.4.25 04:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 202قراءة
  • 0 تعليق
محمد بن زايد والسيسي

محمد بن زايد والسيسي

جرى اتصال هاتفي، الاثنين، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال الاتصال قدم الشيخ محمد بن زايد التهنئة للرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين لتحرير سيناء، متمنياً لمصر وشعبها مزيداً من التقدم والنجاح على الصعيدين السياسي والاقتصادي، مؤكداً مساندة دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها لمصر من أجل تحقيق عملية التنمية الشاملة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف، إن الرئيس السيسي أعرب، خلال الاتصال، عن خالص التمنيات بالخير والتوفيق والنجاح لدولة الإمارات العربية الشقيقة، بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأشاد الرئيس السيسي بالزيارة التي أجراها الشيخ محمد بن زايد إلى مصر مؤخراً، وما أسفرت عنه من نتائج إيجابية ساهمت في زيادة تدعيم علاقات الأخوة والمودة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وقال إن مصر ترحب دوماً بأشقائها العرب وبزيادة أعمالهم واستثماراتهم فيها؛ بما يحقق صالح الشعوب العربية ويساهم في تحقيق آمال وطموحات الشعوب العربية في التقدم والتنمية، بحسب المتحدث.

وأضاف المتحدث أن الاتصال تناول - أيضاً - استعراض آخر المستجدات على الساحة الإقليمية، لاسيما بالنسبة للأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية في المنطقة، حيث أكد الجانبان أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى تسويات سياسية لتلك الأزمات؛ بما يساهم في الحفاظ على الوحدة الإقليمية لتلك الدول ويصون مقدرات شعوبها، ويرسخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

تعليقات