سياسة

ملكا البحرين والمغرب يستنكران التدخلات الإيرانية ودعمها للإرهاب

الثلاثاء 2016.4.26 12:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 199قراءة
  • 0 تعليق

استنكر ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وملك المغرب، الملك محمد السادس، التدخلات الإيرانية التي تزعزع الأمن والاستقرار في المملكة ودول مجلس التعاون والدول العربية الأخرى وتدخلاتها في الشؤون الداخلية لهذه الدول ودعمها للإرهاب، والتي أجمعت على إدانتها إضافةً لمجلس التعاون الخليجي كلٌ من جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وكان ملكا البحرين والمغرب قد عقدا، اليوم الإثنين، بالعاصمة البحرينية المنامة، جلسة مباحثات رسمية، بحضور الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. كما شهدا التوقيع على بروتوكولين وبرنامج تنفيذي للتعاون بين البلدين.

وأشاد العاهلان بالعلاقات التاريخية الوطيدة والمتميزة بين البلدين الشقيقين، وأكدا حرصهما على تنمية هذه العلاقات وتطويرها وصولًا بها إلى أعلى المستويات من التعاون المثمر والبناء تحقيقًا لآمال شعبيهما الشقيقين وتطلعاتهما لمزيد من التقدم والرقي.

كما ناقشا تطورات الأحداث في كل من فلسطين وسوريا والعراق واليمن وليبيا.

وجرى التأكيد على ضرورة تضافر الجهود العربية والدولية لمكافحة ظاهرة الإرهاب التي تهدد أمن واستقرار الدول وتعرض السلم والأمن الدوليين للخطر.

تعليقات