منوعات

بالصور.. 4 مقابل 4 لجنة تحكيم كان

الثلاثاء 2016.4.26 12:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 304قراءة
  • 0 تعليق

أعلن مهرجان كان السينمائي، الإثنين، عن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية؛ حيث تقاسم اللجنة التي يرأسها السيناريست والمخرج والمنتج الأسترالي، جورج ميلر، 4 نساء مقابل 4 رجال من أمريكا وإيران وإيطاليا وفرنسا والدانمارك وكندا والمجر، يختارون جوائزهم من بين 21 فيلمًا متنافسًا بالمهرجان.

وتضم اللجنة في عضويتها، الممثلة الأمريكية كريستين دانست، والتي فازت بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، كما خطفت الأضواء في مهرجان برلين الأخير بفيلمها Midnight Special، وقد عرفها الجمهور من خلال مشاركتها في سلسلة أفلام Spider-Man في دور حبيبة بيتر باركر.

أما المرأة الثانية في اللجنة، فهي فانسيا باراديز، ممثلة ومغنية فرنسية، من مواليد 1972، بدأت حياتها كعارضة أزياء ومغنية وقد حققت شهرتها الكبيرة من خلال أغنية "جو لو تاكسي" في 1989، كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة واعدة من جوائز سيزار الفرنسية عن دور البطولة في الفيلم الرومانسي "Noce blanche".

أما الثالثة، فهي فاليريا كولينو، ممثلة ومخرجة ومؤلفة ومنتجة من إيطاليا، حصلت 1985 على الدور الرئيسي في بيكولي fuochi 1985 من قبل بيتر ديل مونتي وفازت في العام التالي على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان البندقية السينمائي، وسرعان ما اكتسبت أدوارًا بارزة بعد الانتقال لهوليوود في رجل المطر (1988)، ولقطات ساخنة (1991)، كلين سليت (1994)، وعرضية الجحيم (1996)، وأوروبا 1990، الحبيب خالد (1994)، ، كما شاركت بشكل كبير في إنتاج وبطولة في فيلم روائي طويل (عين القط) عام 2006.

السيدة الرابعة في لجنة تحكيم كان، هي المنتجة الإيرانية كاتايوان شهابي، وهي تعمل بمؤسسة فارابي للسينما قبل أن تؤسس شركتها الخاصة عام 1994 والتي تحمل اسم شهر زاد للإعلام الدولي، وأنتجت أفلامًا قصيرة وتسجيلية وروائية وشاركت بفيلم ناهد، العام قبل الماضي، بمهرجان فينسيا السينمائي، كما شاركت بقسم نظرة ما بمهرجان كان العام الماضي بالفيلم نفسه.

أما الرجال في لجنة التحكيم فهم: مادس ميلكسين، ممثل من الدانمارك، لازالو نيميز، مخرج ومؤلف من المجر، دونالد سيزرلاند، ممثل كندي، وأرنولد ديسبلشين، مخرج وكاتب من فرنسا.

تعليقات