مجتمع

بالصور.. أول قافلة لمجلس حكماء المسلمين في نيجيريا

زارت المركز العالمي للثقافة الإسلامية والتربية بأبوجا

الثلاثاء 2016.4.26 03:02 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 489قراءة
  • 0 تعليق

في أول نشاط له بنيجيريا، نظَّم مجلس حكماء المسلمين قافلة إلى مدينة أبوجا، التقى خلالها الدكتور مؤيد الرشيد المدير العام للمركز العالمي للثقافة الإسلامية والتربية بالمدينة.

وخلال اللقاء الذي عقد بمقر المركز، استعرض مديره العام أنشطة المركز التي تتنوع بين أقسام للغة العربية والقرآن الكريم، وتدريب الأئمة والمؤذنين النيجيريين، وإعداد دورات تأهيلية للحجاج.

كما استعرض السيد مؤيد أنشطة المركز الخاصة بالأعمال الإغاثية لمن تعرضوا للعنف في شمال شرق نيجيريا، إضافة للقسم التعليمي الذي يعد أهم أقسام المركز، ويقوم على تدريس المواد الشرعية بجانب المناهج الدراسية المقررة على طلاب المدارس النيجيرية الحكومية.

ودعا السيد مؤيد الرشيد لأن يكون هناك أكثر من قافلة في العام الواحد لنيجيريا، لحاجتها الشديدة لمثل تلك القوافل، التي تثري الثقافة العامة في البلاد، مطالبًا بأن يكون هناك ممثلية دائمة للمجلس بنيجيريا.

ومن جانبه، أكد رئيس القافلة الدكتور ربيع الغفير على فرص التعاون الواعدة التي يمكن تعزيزها بين مجلس حكماء المسلمين من جهة وبين المركز العالمي للثقافة الإسلامية والتربية.

وخلال الزيارة، اطلع أعضاء القافلة على مكتبة المركز التي تُعَد من أضخم المكتبات في نيجيريا، وأهدي رئيس القافلة إلى المكتبة نسخة من كتاب الأزهر في مواجهة التطرف والإرهاب، وأعمال مؤتمر الأزهر العالمي لمواجهة التطرف والإرهاب.

ووقع رئيس القافلة في دفتر الزيارات الشرفية للمركز، معربًا عن سعادته بزيارة المركز وبفرص التعاون المتاحة للتعاون بين الجانبين.

كما يستضيف مسجد النور بأبوجا، والذي يُعَد أحد أشهر وأهم المساجد بالعاصمة النيجيرية، محاضرة للقافلة في وقت لاحق.

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات