منوعات

خطوة جديدة باتجاه محاكمة الممثل الأمريكي بيل كوسبي

لاتهامه بالاعتداء الجنسي

الثلاثاء 2016.4.26 09:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 142قراءة
  • 0 تعليق
كوسبي بعد حضوره جلسة سابقة في محكمة مقاطعة مونتجموري

كوسبي بعد حضوره جلسة سابقة في محكمة مقاطعة مونتجموري

مهَّدت محكمة استئناف في بنسلفانيا الطريق أمام المضي قُدمًا في القضية الجنائية الأولى والوحيدة ضد الممثل الكوميدي الأمريكي بيل كوسبي بأن رفضت، يوم الإثنين، محاولته لإسقاط الاتهامات بسبب اتفاق يقول إنه توصل إليه مع ممثلي الادعاء قبل 10 سنوات.

وكانت المحكمة العليا في الولاية قد أوقفت القضية، بينما تدرس إمكانية قبول الاستئناف غير المعتاد الذي تقدم به كوسبي قبل المحاكمة.

ويواجه كوسبي (78 عامًا) اتهامات بتخدير أندريا كونستاند -وهي مدربة سابقة لكرة السلة- والاعتداء عليها جنسيًّا في منزله في 2004.

وكونستاند التي تبلغ من العمر الآن 44 عامًا هي واحدة من بين أكثر من 50 امرأة تقدمن لاتهام كوسبي بالاعتداء جنسيًّا عليهن في سلسلة هجمات ترجع إلى عقد الستينيات من القرن الماضي.

وأطاحت الاتهامات بمكانة كوسبي كأحد أكثر الفنانين المحبوبين في الولايات المتحدة والذي بنى حياته الفنية الطويلة على أعمال كوميدية صديقة للأسرة.

وقضية كونستاند هي الوحيدة التي أدت إلى توجيه اتهامات جنائية إلى كوسبي الذي يواجه أيضًا عددًا من الدعاوى القضائية المدنية من كثيرات من ضحاياه المزعومات.

ويمهد الحكم الذي صدر يوم الإثنين الطريقَ أمام جلسة استماع أولية؛ حيث من المتوقع أن يحدد ممثلو الادعاء بعض الأدلة ضد كوسبي.

وقال كفين ستيل كبير ممثلي الادعاء بمقاطعة مونتجمري في بيان: "لم نكن نعتقد أن الدفاع كان له حق الاستئناف في هذه المرحلة، ونحن ممتنون أن المحكمة توصلت إلى النتيجة نفسها".

تعليقات