تكنولوجيا

بالصور.. 15 سيارة تنقرض في 2018

الخميس 2017.12.14 12:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2573قراءة
  • 0 تعليق
اختفاء 15 سيارة في العام الجديد

اختفاء 15 سيارة في العام الجديد

يشهد عام 2018 اختفاء 15 سيارة من سوق السيارات العالمي، بعد أن قررت الشركات المنتجة لتلك السيارات التوقف عن إنتاجها. 

ونشر موقع "يو إس توداي" أن أولى السيارات التي سيتوقف إنتاجها في العام الجديد هي "شيفروليه إس إس"، التي قررت شركة جينرال موتورز التوقف عن إنتاجها بسبب غلقها للمصنع الذي كانت تنتج به السيارة، السيارة الثانية هي سيارة "سمارت فور تو" التي من المقرر أن يتوقف إنتاج الموديل ذات موتور الوقود المحترق، في حين الموديل الثاني لها الذي يعمل بالكهرباء سيواصل إنتاجه. السيارة الثالثة "انفينيتي كيو إكس 70" التي عرفت "بانفينيتيإف إكس"، فعلى الرغم من الضجة التي أثارتها هذه السيارة منذ سنوات، إلا أن الشركة المنتجة وجدت أن تصميم السيارة أصبح قديما، وبالتالي قررت وقف إنتاجه ابتداء من العام المقبل.



السيارة الرابعة هي "فولكس فاجن توارج"، فعلى الرغم من الرواج الذي حققته إلا أن الموديلات الجديدة خطفت الأضواء منها. السيارة الخامسة "مرسيدس بينز بي كلاس" الكهربائية، والتي لاقت رواجا في المناطق التي وجهت اهتمامها إلى البيئة للمحافظة عليها مثل ولاية كاليفورنيا بأمريكا، وعلى الرغم من ذلك فإنه لم يلاحظ تواجدها في الشوارع. السيارة السادسة "هيونداي أزيرا"، التي تقرر وقف إنتاجها بسبب حجمها الذي لم يعد مناسبا لظروف الحياة. السيارة السابعة "نيسان كويست" تقرر وقف إنتاجها بعد تضاءل حجم مبيعاتها لصالح موديلات أخرى، السيارة الثامنة "كريسلر 200" وقررت الشركة وقف إنتاجها بسبب عدم قدرتها على تحقيق حجم مبيعات كبير، أما السيارة التاسعة فهي "ليكسوزسي تي 200" بسبب عدم تحقيقها أيضا لمبيعات.






السيارة العاشرة هي "جي إم فيرانوا" التي أعلنت الشركة أنها ستنضم لقائمة السيارات التي لن تنتجها جينرال موتورز في العام المقبل، والإحدى عشر "ميتسوبيشي أي مي إيف"، التي تضررت مبيعاتها بسبب عدم قدرتها على منافسة سيارة "نيسان ليف "، والسيارة الثانية عشر هي "جيب باترويت"، فقد قررت الشركة المنتجة التخلص من واحدة من سيارات الجيب فاختارت باترويت. السيارة الثالثة عشر "ميتسوبيشي لانسر" ، التي قررت الشركة أن تعطي كل تركيزها في الفترة المقبلة لسيارات الدفع الرباعي، السيارة الرابعة عشر "فولكس فاجن سي سي"، فعلى الرغم من أن تصميمها أوروبي إلا أنها لم تحقق مبيعات كبيرة. السيارة الخامسة عشر "دودج فيبر" التي لم تستطع أن تنافس الموديلات الحديثة لدودج.





تعليقات