سياسة

الجيش اليمني يهاجم مواقع الحوثيين في كتاف بصعدة

ويحرر جبال "الوسواس"

الأربعاء 2018.4.4 07:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 531قراءة
  • 0 تعليق
قوات الجيش اليمني- أرشيف

قوات الجيش اليمني- أرشيف

شنت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، بإسناد من التحالف العربي، هجوما عسكريا واسعا، على معاقل مليشيا الحوثي الإيرانية في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، وحررت أيضاً عددا من السلاسل الجبلية، بينها جبال الوسواس الاستراتيجية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان له، إن قوات الجيش بإسناد من التحالف العربي، حققت تقدما جديدا في مديرية "كتاف" بمحافظة صعدة.

ووفقا للبيان، أطلقت قوات الجيش اليمني عملية عسكرية واسعة، تمكنت خلالها من تحرير سلسلة جبال "الوسواس الأصغر" و"الوسواس الأكبر" والتي يبلغ امتدادها حوالي 5 كم.

وأشار إلى أن الهجوم استهدف مواقع المليشيات الانقلابية شمالي كتاف، باتجاه "وادي الفرع"، وتمكنت من تحرير جبل "برج السديس" وجبال "السبعة" و"الثمانية"، وصولاً إلى تحرير تباب "القناصين" ومنطقة الصوح، كما تمكن الجيش الوطني من تحرير سلسلة جبال "طور الهشيم" المطلة على "وادي الفرع".

وذكر البيان أن قوات الجيش اليمني عثرت على مخزن أسلحة، يضم صواريخ موجهة وأخرى مضادة للدروع، إضافة إلى كميات كبيرة من الألغام والعبوات المختلفة، وأجهزة اتصالات، مؤكدًا أن المعارك أسفرت عن خسائر بشرية ومادّية كبيرة في صفوف المليشيات، وأن عشرات الجثث الحوثية متناثرة في الجبال.

الجيش اليمني على مشارف الراهدة بتعز ومقتل عشرات الحوثيين

وأشار المصدر إلى أن العمليات العسكرية مستمرة في مختلف الجبهات بمحافظة صعدة، وسط تقدم ثابت لقوات الجيش وانهيار غير مسبوق في صفوف المليشيات.


تعليقات