سياسة

طيران التحالف يدمر مخزن أسلحة لمليشيا الحوثي بالبيضاء

الخميس 2018.4.5 08:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 129قراءة
  • 0 تعليق
طيران التحالف العربي

طيران التحالف العربي

أعلن الجيش اليمني، الخميس، تحرير مواقع استراتيجية في محافظة البيضاء وسط البلاد واستكمال تأمين المناطق المحيطة بمعسكر "الكمب" في مديرية الظاهر بصعدة، شمالي البلاد.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي، تمكنت، الخميس، من تحرير مواقع استراتيجية جديدة في مديرية ردمان شمالي محافظة البيضاء ودحر مليشيا الحوثي الإيرانية منها. 

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش تمكنت من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في منطقة "قانية" شمالي البيضاء؛ ومنها جبل "الفالق" و"هضبة رمضة" و"جبل الوعيل" و"جبل خرفان" المطلة على منطقة قانية، إضافة إلى تحرير منطقة "اليسبل" وعدد من المواقع والتباب. 

وأشار المصدر إلى أن تحرير المواقع تزامن مع غارات جوية مكثفة ومركزة لطيران التحالف العربي، استهدفت آليات وتجمعات وتحركات للمليشيات، وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوفها؛ ومنها تدمير مخزن أسلحة للمليشيات في "شعب الماعز" التابع لمنطقة "بني وهب" بمديرية السوادية. 


كما شنت مدفعية الجيش قصفاً مكثفاً استهدف مواقع المليشيات الانقلابية في جبل مسعودة وجبل العر، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيات وتدمير آليات، وفقاً للمصدر. 

وأكد المصدر أن المواجهات على أشدها في جبهة "قانية" بمديرية ردمان، وسط تقدم ثابت ومتواصل لقوات الجيش بإسناد مباشر من طيران التحالف.

وفي معاقل الانقلابيين بمحافظة صعدة، شمالي البلاد، تمكنت قوات الجيش الوطني من تأمين معسكر "الكمب" في الملاحيظ بمديرية الظاهر.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش نفذت، الخميس، عملية واسعة لتأمين المعسكر، وأسفرت عن تمشيط جميع المواقع المحيطة به من المليشيا الانقلابية.

تعليقات