سياسة

مقتل القيادي الحوثي منصور السعادي في غارة للتحالف

الأربعاء 2018.4.18 08:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 952قراءة
  • 0 تعليق
مقاتلات تابعة للتحالف العربي في اليمن

مقاتلات تابعة للتحالف العربي في اليمن

لقي قيادي حوثي بارز، وأحد أذرع زعيم الانقلاب، عبدالملك الحوثي، مصرعه، الأربعاء، بغارة لمقاتلات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن. 

وقالت مصادر عسكرية متطابقة لـ"العين الإخبارية"، إن القيادي الحوثي المدعو "منصور أحمد السعادي"، المشرف على القوات البحرية، قتل بغارة جوية للتحالف العربي، ومعه عدد من مرافقيه. 

وأشارت المصادر إلى أن قياديا آخر يدعى "صلاح الشرقعي"، كان ضمن القتلى في الضربة الجوية للتحالف التي استهدفت "السعادي". 

ووفقا للمصادر، ينحدر القياديان " السعادي" و"الشرقعي"، من منطقة "مرّان" معقل زعيم الانقلابيين في محافظة صعدة شمالي البلاد. 

ويعد "السعادي" من أرفع القيادات الحوثية المقربة من زعيم الانقلاب، عبدالملك الحوثي، وأحد أبرز أذرعه العسكرية التي أرسلها إلى الساحل الغربي. 

وتدرب السعادي المكنى بـ"سجّاد"، على أيدي الحرس الثوري في إيران، وكان يشرف على عمليات تهريب الأسلحة الإيرانية إلى اليمن، حسب المصادر. 

واعتقلت السلطات الحكومية القيادي الحوثي "السعادي"، قبل عدة سنوات بتهمة تهريب أسلحة من إيران على متن السفينة "جيهان"، وعقب الانقلاب واجتياح صنعاء، قامت المليشيا الحوثية، بالإفراج عنه بعد سيطرتها على جهاز الأمن القومي. 

وفي وقت سابق اليوم، أكدت مصادر لـ" العين الإخبارية"، مقتل "يونس المطاع" نجل القيادي الحوثي " فضل المطاع" المطلوب رقم 20 على لائحة الإرهاب الحوثية للتحالف العربي. 

ومنذ أيام يتساقط القادة الميدانيون لمليشيا الحوثي بضربات الجيش اليمني والتحالف العربي، وسط انهيارات غير مسبوقة في صفوف الانقلابيين، وخصوصا في معاقل رأس الأفعى بمحافظة صعدة.

تعليقات