سياسة

اليمن.. مليشيا الحوثي تترنح في معقلها صعدة

الثلاثاء 2018.4.17 09:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1163قراءة
  • 0 تعليق
مقاتلات تابعة للتحالف العربي في اليمن

مقاتلات تابعة للتحالف العربي في اليمن

شنت مقاتلات التحالف العربي، الثلاثاء، سلسلة غارات استهدفت مواقع مليشيا الحوثي الإيرانية في محافظات صعدة ومأرب وتعز، فيما حققت قوات الجيش اليمني تقدما جديدا في البيضاء.

وقالت مصادر ميدانية لـ"العين الإخبارية"، إن مقاتلات التحالف، شنت عدة غارات على تجمعات للحوثيين ودمرت مخازن أسلحة وآليات عسكرية في منطقة الأزقول.

كما شنت مقالات التحالف غارتين على معسكر تدريبي شمال مدينة صعدة وثماني غارات على تجمعات المليشيا. واستهدفت بسبع غارات تعزيزات عسكرية ونقاط تفتيش ومراكز تدريب بمديرية كتاف.

وشنت مقاتلات التحالف غارات على مواقع المليشيا في مناطق "رازح" و"غمر"و" باقم" ما أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وبدأت مليشيا الحوثي تفقد السيطرة على الوضع في صعدة جراء الغارات المكثفة لمقاتلات التحالف، التي كبدتها خسائر فادحة لليوم الثالث على التوالي، وسط تقدم الجيش الوطني، حسب مصادر عسكرية.

وفي محافظة مأرب، شنت مقاتلات التحالف، سلسلة غارات استهدفت تجمعا لمليشيا الحوثي الانقلابية غربي سوق مديرية صرواح.

وأسفرت الغارات عن تدمير عدد من الآليات التابعة للمليشيا ومصرع وإصابة من كان على متنها.

تقدم نوعي في البيضاء

وفي محافظة البيضاء، وسط البلاد، واصل الجيش اليمني مسنودا بالتحالف، تقدمه الميداني في مواقع الحوثيين، وتمكن من تحرير مواقع جديدة بين مديريتي ناطع والملاجم في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وحسب مصادر "العين الإخبارية"، فقد حررت قوات الجيش مواقع مختلفة في جبل القرحاء الاستراتيجي الفاصل بين مديريتي ناطع والملاجم بعد معارك عنيفة خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

وساندت مقاتلات التحالف، قوات الجيش والمقاومة في المعارك وقصفت تحصينات المليشيا في قمة جبل “القرحاء”، مما أدى إلى تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها.

كما شنت مقاتلات التحالف، غارات استهدفت تعزيزات للمليشيا بشعب لبان وفضحة، كانت متجهة للمشاركة في المعارك، ودمرت عددا  من العربات التابعة لها، وأدت إلى مصرع واصابة من كان على متنها.

صد هجوم وغارات في تعز

وفي محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، شنت مقاتلات التحالف العربي 8 غارات على مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي في مديرية "مقبنة" غربي المدينة.

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، إن الغارات استهدفت تجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية ومخزن أسلحة وآليات عسكرية في منطقة "كمب الصعيرة"، في مقبنة.

وأحبطت قوات الجيش الوطني، محاولات هجوم لمليشيا الحوثي إلى"جبل حمالة" في الشريحة، ومحاولة تسلل إلى طريق "هيجة العبد" الرابط بين محافظتي تعز ولحج، وذلك بمحاولة زرع عدد من العبوات الناسفة.

وذكرت مصادر في الجيش أن الفرق الهندسية تمكنت من نزع العبوات الناسفة، وأمَّنت قوات الجيش الطريق بشكل كامل بعد ساعات من قطعه، وفتحته أمام الحركة المرورية أمام المواطنين.

مقتل 4 مواطنين بلغم حوثي

وفي محافظة شبوة، شرقي البلاد، لقي 4 مواطنين مصرعهم بانفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي في مديرية "عسيلان" التي حررها الجيش الوطني مطلع العام الجاري.

وقالت مصادر محلية، إن لغما أرضيا من مخلفات مليشيا الحوثي التي كانت تزرعها بشكل عشوائي في الطرقات، انفجر بسيارة تقل مدنيين في طريق "الردمية" بمنطقة "حيد بن عقيل"، ما أسفر عن وفاة جميع ركابها.

ووفقا للمصادر، فقد عثرت الفرق الهندسية التي هرعت للمكان، على لغم آخر لم ينفجر كان مزروعا في ذات الطريقة وتم نزعه وتعطيله بنجاح.

تعليقات