سياسة

الجيش اليمني يواصل التوغل في معاقل الانقلابيين بصعدة

الخميس 2018.4.12 10:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
قوات من الجيش اليمني

قوات من الجيش اليمني

واصلت قوات الجيش اليمني، وبإسناد كبير من مقاتلات التحالف العربي، الخميس، توغلها في معاقل مليشيا الحوثي الإيرانية بمحافظة صعدة، شمالي البلاد، وحررت "وادي الفرع" بمديرية كتاف.

وقال قائد محور صعدة، العميد عبيد الأثلة، إن قوات الجيش الوطني في جبهات "الصوح" و"المليل"و"العطفين" بمديرية كتاف، حرروا "وادي الفرع" القريب من مركز مديرية كتاف، في عملية عسكرية خاطفة تكبّدت خلالها مليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 

وذكر المسؤول العسكري، في تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش باتت على مقربة 10 كيلومترات فقط من مركز مديرية "كتاف" بعد تحرير وادي الفرع. 

وبالإضافة إلى موقعه القريب من مركز مديرية "كتاف"، يمتاز "وادي الفرع" بموقع استراتيحي، حيث كان الشريان الأسفلتي الوحيد الذي تستخدمه المليشيا لإمداد عناصرها في عدة جبهات، كما أنه سيسهل عملية تحرير مبنى مديرية "كتاف" خلال الأيام المقبلة. 

وأشار قائد محور صعدة العسكري، إلى أن قوات الجيش الوطني تتقدم- حالياً- نحو تحرير مركز مديرية "كتاف البقع" خصوصاً بعد أن التحمت جبهات "الصوح" مع جبهتي (المليل، والعطفين) في "منطقة الفرع"، اليوم الخميس، حيث أصبحت طلائع الجيش الوطني على بعد 10 كم من مركز المديرية. 

وتزامنت المعارك على الأرض، بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي التي قصفت تعزيزات لمليشيات الحوثي الانقلابية في مواقع متفرقة بمديرية "كتاف" تكبدت خلالها المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات. 

وفي محافظة البيضاء، تواصل قوات الجيش اليمني مسنودة بالتحالف، تقدمها في مديرية ردمان، وذلك بعد السيطرة، في وقت سابق اليوم الخميس، على سوق منطقة "قانية". 

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، إن قوات الجيش الوطني سيطرت مساء اليوم على موقع "العفير" و"الهداه"، وجبلي "الحنكة" و"الخضراء". 

وأسفرت المعارك عن سقوط عشرات الحوثيين، الذين ما زالت جثثهم ملقاة في السلاسل الجبلية المحررة، فيما لاذ البقية بالفرار. 


تعليقات