سياسة

بولتون: العقوبات على إيران ستسري فورا

الثلاثاء 2018.5.8 11:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 354قراءة
  • 0 تعليق
مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون

مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون

أعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون أن العقوبات على إيران ستسري فوراً.

وقال بولتون إن الرئيس دونالد ترامب وقع مذكرة تأمر الوكالات بإعادة فرض كل العقوبات المرتبطة بالبرنامج النووي الإيراني التي علقها أوباما.

وأضاف بولتون، في تصريحات صحفية، أن "العقوبات على إيران ستسري فوراً".

وكان ترامب قد أعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني وإعادة فرض العقوبات على طهران.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: "أعلن أن الولايات المتحدة ستنسحب من الاتفاق مع إيران، وفي لحظات قريبة سأوقع مذكرة لبدء العقوبات على النظام الإيراني"، مضيفا: "عقوباتنا قد تشمل أيضا دولا أخرى متواطئة مع إيران".

وأضاف أن "النظام الإيراني مول الفوضى في المنطقة، والاتفاق النووي مع طهران كان يفترض به حماية أمريكا والحلفاء، لكنه لم يحقق الهدف".

وأشار إلى أن "الاتفاق النووي سمح لإيران بمواصلة تخصيب اليورانيوم، واقتربت من الحصول على القنبلة النووية، وإيران لم تفعل شيئا أخطر من السعي للحصول على أسلحة نووية".

كما أكد استمرار دعم إيران الإرهاب، قائلا: إن "النظام الإيراني هو الراعي الأساسي للإرهاب، فهو يصدر الصواريخ ويشعل النزاعات في الشرق الأوسط، ويدعم الإرهابيين والوكلاء والمليشيات مثل حزب الله وطالبان والقاعدة، وخلال السنوات الماضية إيران ووكلاؤها قصفوا وفجروا السفارة الأمريكية والمؤسسات العسكرية، وقتلوا المئات من الجنود الأمريكان، واختطفوا وسجنوا وعذبوا الجنود الأمريكيين".

تعليقات