سياسة

المقاومة اليمنية: في انتظار ساعة الصفر لتحرير الحديدة

الأربعاء 2018.5.9 12:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 245قراءة
  • 0 تعليق
فرد استطلاع من قوات المقاومة اليمنية - أرشيفية

فرد استطلاع من قوات المقاومة اليمنية - أرشيفية

قالت المقاومة الوطنية اليمنية، إنها في انتظار ساعة الصفر للتحرك لتحرير محافظة الحديدة، غرب اليمن، من أيدي مليشيا الحوثي الإيرانية. 

ودعت المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية أبناء الساحل الغربي إلى الانتفاض في وجه مليشيا الحوثي الدخيلة على المجتمع اليمني.

 وأعلنت المقاومة اليمنية، مساء الثلاثاء، الانتهاء من الإعداد للعمليات العسكرية الواسعة لتحرير مدينة الحديدة، غربي البلاد، وأنها بانتظار "ساعة الصفر" من القيادة المشتركة للتحالف العربي. 

وأواخر إبريل الماضي، انخرطت المقاومة الوطنية في قتال الحوثيين بالساحل الغربي بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، وإسناد مباشر من القوات المسلحة الإماراتية.

 وذكرت المقاومة الوطنية، أنها انتهت مع ألوية العمالقة والمقاومة التهامية، من الإعداد لعملية تحرير الحديدة، بعد عملية تحرير مدينة "البرح" غربي تعز.

 واعتبرت المقاومة الوطنية، أن عملية البرح " شكّلت صفعة لميليشيات الحوثي، واسفرت عن قطع الامداد عن تلك المليشيا في الحديدة".

 وأكدت المقاومة، أن تحرير الحديدة " سيقطع يد إيران من المنطقة وسيؤمن الملاحة الدولية"، لافتة إلى أن تحرير الميناء الذي يعد الشريان الرئيسي لميليشيات الحوثي سيمنع التهريب".

 ودعت المقاومة الوطنية أبناء الساحل الغربي إلى الانتفاض في وجه ميليشيات الحوثي الدخيلة على المجتمع اليمني، مطالبة بذات الوقت المغرر بهم الموجودون ضمن صفوف الميليشيا إلى ترك القتال والعودة إلى بيوتهم.


 ووجهت المقاومة الوطنية وألوية العمالقة والمقاومة التهامية، دعوة الى أبناء القوات المسلحة الشرفاء للالتحاق بإخوانهم في المقاومة من أجل معركة الخلاص من الانقلاب الحوثي.

 وأشارت قوات المقاومة الوطنية، إلى أنها تعمل "تحت قيادة غرفة عمليات مشتركة بدعم وبإسناد كامل من قوات التحالف العربي".

 ولفتت المقاومة، إلى أن مليشيا الحوثي، كانت تنفذ عمليات قطع وزرع ألغام ضد اليمنيين في الساحل الغربي.

 وتتمركز مليشيا الحوثي في محافظة الحديدة منذ اجتياحها أواخر العام 2015.

 وبالإضافة إلى جباية ملايين الدولارات جراء استغلالها لعائداته ، حولت مليشيا الحوثي الميناء إلى منصة إرهابية لتهديد الملاحة الدولية واستهداف السفن.‎

تعليقات