سياسة

بإسناد إماراتي.. تدمير تحصينات الحوثيين جنوب الحديدة

الخميس 2018.6.7 01:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 377قراءة
  • 0 تعليق
طائرات مقاتلة إماراتية- أرشيفية

طائرات مقاتلة إماراتية- أرشيفية

استهدفت مقاتلات ومدفعية قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بإسناد من القوات الإماراتية، تعزيزات وتحصينات مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في مديريتي بيت الفقيه والدريهمي جنوب الحديدة.

وتسبب قصف التحالف لمواقع المليشيات في حالة من الارتباك والهلع في صفوف عناصرها. . وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وأفادت الوكالة بأن القوات المسلحة الإماراتية شاركت مع مقاتلات ومدفعية التحالف العربي في تدمير مواقع وتعزيزات الحوثيين في مناطق شرق المشرعي وأطراف الجراحي وغرب الحسينية وسط فرار عناصر المليشيات باتجاه الجبال.

و لقي 86 حوثيا مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة في جبهات الحديدة فيما تنفذ قوات المقاومة اليمنية المشتركة عمليات تطهير لجيوب وأوكار الحوثيين في مزارع الطائف والنخيلة بمديرية الدريهمي استعدادا لمعركة تحرير الحديدة.

و تواصل المقاومة اليمنية المشتركة حشد قواتها المدربة و تثبيت مواقعها تأهبا و استعدادا للمعركة الكبرى و تحرير الحديدة من ميليشيات الحوثي الإيرانية ليفصل القوات عن مطار الحديدة بضعة كيلو مترات . 

و قطعت قوات المقاومة اليمنية شوطا كبيرا بتحريرها أكثر من 90 كيلو مترا من ميناء الحيمة، وصولا إلى مديرية الدريهمي جنوب الحديدة في فترة وجيزة وسط استمرار عمليات عسكرية نوعية لتطهير مراكز مديرية التحيتا وزبيد و بيت الفقية من عناصر مليشيات الحوثي الإيرانية و المناطق الشرقية المحازية للشريط الساحلي وذلك ضمن الاستعدادات المكثفة لتحرير مدينة الحديدة.

وأنهكت الضربات النوعية لمقاتلات التحالف القدرات العسكرية لمليشيات الحوثي ودمرت تحصيناتهم الدفاعية، وسط خسائر فادحة في صفوفهم.

وتتزامن الغارات مع عمليات عسكرية برية للقوات المشتركة، بإسناد ومشاركة من القوات المسلحة الإماراتية، التي باتت على بعد كيلومترات معدودة عن ميناء الحديدة.

وتكبدت المليشيات الحوثية، خلال اليومين الماضيين، عشرات القتلى بينهم قيادات ميدانية، فضلا عن أسر آخرين.‎

تعليقات