سياسة

محمد بن راشد يلتقي عاهل الأردن وأمير الكويت على هامش "قمة مكة"

الإثنين 2018.6.11 01:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 910قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن راشد يصل إلى السعودية

الشيخ محمد بن راشد يصل إلى السعودية

التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساء الأحد، في قصر الضيافة بمكة المكرمة، ملك الأردن عبدالله الثاني، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على هامش الاجتماع الرباعي لدعم الأردن.


وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وقوف دولة الإمارات بقيادة وتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وبمتابعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى جانب الأشقاء في الأردن وحرصها على تقديم كافة أشكال الدعم الممكنة لتجاوز هذه الأزمة العابرة، متمنياً دوام الأمن والاستقرار والتقدم لمملكة الأردن الشقيقة وشعبها المعطاء.

وثمّن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المبادرة الكريمة من جانب خادم الحرمين الشريفين بالدعوة لعقد هذا الاجتماع، لبحث السبل التي يمكن من خلالها معاونة الأردن الشقيق وشعبه على تخطي هذه الأزمة من أجل مواصلة عملية البناء والتنمية بما يعود بالخير على شعب هذا البلد الشقيق الذي تربطه بالإمارات علاقات تعاون وطيدة، مؤكدا الدور المحوري والفاعل الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في ضمان أمن واستقرار المنطقة.

كما أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت في دعم مختلف القضايا التي تهم شعوب المنطقة سواء في نطاقها الخليجي أو ضمن محيطها العربي الأشمل منوها بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين الدولتين و الشعبين الشقيقين الإماراتي والكويتي.


ووصل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء الأحد، إلى السعودية على رأس وفد الدولة، للمشاركة في الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لمناقشة سبل دعم الأردن ويشارك فيه إلى جانب السعودية كل من الإمارات والكويت والأردن.

وكان في استقبال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لدى وصوله إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومرافقيه؛ الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وعدد من المسؤولين السعوديين. 

ُ ويضم الوفد الإماراتي إلى الاجتماع، المقرر عقده في مكة المكرمة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان سفير الإمارات لدى المملكة العربية السعودية، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي.

تعليقات