سياسة

سلاح الجو الليبي يقصف تمركزات للإرهابيين قرب أجدابيا

الأربعاء 2018.6.13 02:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 370قراءة
  • 0 تعليق
الجيش الليبي ينفذ مهامه بنجاح في درنة - أرشيفية

الجيش الليبي ينفذ مهامه بنجاح في درنة - أرشيفية

قصف سلاح الجو الليبي، الأربعاء، تمركزات للإرهابيين قرب أجدابيا.

ويأتي ذلك القصف للمدينة، القريبة من منطقة الهلال النفطي، بعد رصد الجيش الليبي تمركزا من قبل إرهابيين مدعومين من قطر، يخططون للقيام بأعمال تخريبية في "الهلال النفطي"، بحسب مصادر تحدثت لـ "العين الإخبارية" في وقت سابق.

وقالت المصادر العسكرية الليبية، إن تحركات واتصالات الجيش الليبي رصدت حشد قطر للجماعات الإرهابية التابعة لها في ليبيا، للهجوم على منطقة الهلال النفطي، وتدميرها بعد فشل الإرهابيين في السيطرة عليها. 

وأكدت مصادرنا أن الدوحة تدعم هذه الجماعات، وعلى رأسها ما يعرف بـ"سرايا الدفاع عن بنغازي" ومجلس شورى ثوار بنغازي وأجدابيا، مضيفا رصد تحركات تمت بالفعل من قبل تلك المليشيات تنفيذا لمخططاتها. 

وإحباطا لتلك المخططات، أوضحت المصادر أن طيران الاستطلاع التابع للجيش الوطني الليبي يقوم بعمليات مسح وملاحقة للمليشيات الإرهابية في مناطق الهلال النفطي بالبلاد.

ويأتي القصف مع إعلان إدارة الدعم والتوجيه المعنوي بالقوات الخاصة الليبية، أن قواتها رفقة عناصر المظلات الليبية أتمت مهامها في مدينة درنة.


وكشف العميد أحمد المسماري، الناطق باسم قائد القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، عن الوضع العسكري والأمني في مدينة درنة.

وقال المسماري، إن وحدات القوات المسلحة الليبية تقدمت في معركة درنة بعد اشتباكات عنيفة في حي شيحا الشرقي، استخدم فيها الإرهابيون سيارة مفخخة وانتحاريين بأحزمة ناسفة، ما أبطأ الهجوم من قِبل القوات الليبية.

تعليقات