سياسة

الرئيس اليمني يدعو لحسم معركة الحديدة‬⁩ وإنقاذ سكانها

الأربعاء 2018.6.13 05:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 521قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

‏دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، الجيش الوطني والمُقاومة الوطنية المدعومة بقوات التحالف العربي، لحسم معركة مدينة وميناء الحديدة.

وقال هادي، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، قبل قليل: "كنّا وما زلنا نسعى للحل السلمي المستند إلى المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2216، وقدمنا الكثير من التنازلات لتجنب الحل العسكري إلا أننا لا يمكن أن نسمح باستغلال معاناة أبناء شعبنا وجعله رهينة لإطالة أمد هذه الحرب التي أشعلتها المليشيا الانقلابية ".

ودعا هادي قوات التحالف العربي لدعم القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الوطنية لحسم المعركة عسكرياً، لرفع الظلم والمعاناة عن أبناء الحديدة وبسط سلطة الحكومة الشرعية ومؤسساتها.

‏‎ وكانت الحكومة اليمنية الشرعية قد أكدت في بيان رسمي، أنها استنفدت جميع الوسائل السياسية والسلمية لإخراج المليشيا الحوثية من ميناء الحديدة.

وأشارت إلى أن المليشيا الحوثية دأبت على استغلال ميناء الحديدة كممر لتهريب الأسلحة الإيرانية لإطالة أمد الصراع وقتل أبناء اليمن، حيث بات الميناء منصة لإطلاق الهجمات العسكرية على القوات اليمنية وقوات التحالف، فضلاً عن تهديد حركة الملاحة الدولية عبر تهديد السفن التجارية التي تستخدم مضيق باب المندب.


تعليقات