سياسة

الإغاثة اليمنية: تحرير الحديدة سينقذ 4 ملايين من إرهاب الحوثي

الخميس 2018.6.14 12:22 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 827قراءة
  • 0 تعليق
قوات المقاومة اليمنية تتقدم في الحديدة

قوات المقاومة اليمنية تتقدم في الحديدة

قال رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، عبد الرقيب فتح، الأربعاء، إن عملية تحرير محافظة الحديدة، غربي البلاد، ستنقذ 4 ملايين يمني، من إرهاب مليشيا الحوثي الانقلابية التي تحاصر المدينة منذ أكثر من 3 أعوام.

وأشار فتح، الذي يشغل أيضا منصب وزير الإدارة المحلية بالحكومة، إلى أن المليشيا الحوثية تقتل المدنيين وتقصف الاحياء السكنية في المحافظات بكل أنواع الأسلحة وقامت بجرائم حرب بحق المدنيين، كما عملت على تجويع أبناء محافظة الحديدة.

وذكر المسؤول اليمني، أن المليشيات الانقلابية ومنذ سيطرتها على الحديدة، عملت على تردي الوضع الإنساني لأبناء المحافظة بشكل كبير، وأدت سياستها التجويعية إلى ظهور المجاعة في عموم المحافظة، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.

وأكد فتح، حرص والتزام الحكومة الشرعية، بالقوانين الدولية والإنسانية والحفاظ على سلامة المدنيين في جميع محافظات الجمهورية ومنها محافظة الحديدة وضمان وصول المساعدات إلى كل المحافظات دون استثناء.

وتابع: "يجب على المجتمع الدولي والحريصين على أمن وسلامة الملاحة الدولية مساندة جهود الحكومة الشرعية والتحالف العربي الداعم للحكومة للشرعية، للسيطرة على ميناء الحديدة، وإعادته للحكومة الشرعية، بعد أن استخدمته المليشيا الانقلابية خلال ثلاثة أعوام لأغراض عسكرية وتهريب الصواريخ والأسلحة وتهديد دول الجوار وإعاقة الأعمال الإغاثية بصورة مخالفة لكل القوانين الدولية والإنسانية.

وأكد فتح، أن إعادة جميع الموانئ إلى الحكومة يضمن أمن وسلامة الملاحة الدولية ومرور السفن التجارية والإغاثية بشكل طبيعي".

وكشف فتح، أن مليشيا الحوثي، ومنذ سيطرتها على الميناء، عملت على إعاقة ونهب 84 سفينة اغاثية وتجارية ونفطية، وقصفت 5 سفن إغاثية وتجارية، ومنعت إفراغ أكثر من 84326 طن من البترول و11.979 طن من الديزل، في الميناء.

تعليقات