سياسة

الجمعية العامة للأمم المتحدة تقر مشروع حماية الفلسطينيين

الخميس 2018.6.14 01:32 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 602قراءة
  • 0 تعليق
جانب من جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت على القرار

جانب من جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت على القرار

أيدت غالبية الأصوات بالجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، مشروع قرار حول حماية المدنيين الفلسطينيين من الانتهاكات الإسرائيلية، والذي تقدمت به الجزائر، وحصل مشروع القرار  على 120 صوتا مقابل ثمانية وامتناع 45 عن التصويت.

كما رفضت غالبية الأصوات، طلب الولايات المتحدة الأمريكية باعتماد تعديلها على المشروع الذي تمت الموافقة عليه، ولم يحصل التعديل الأمريكي على أغلبية الثلثين، ليعلن رئيس الجمعية العامة عدم اعتماده.   

القرار الذي تم اعتماده يشجب أي استخدام من جانب القوات الإسرائيلية للقوة بشكل مفرط وغير متناسب وعشوائي ضد المدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية وخاصة في قطاع غزة. 

ويؤكد المشروع على ضرورة اتخاذ الخطوات المناسبة لضمان سلامة ورفاه المدنيين وضمان حمايتهم وكذلك مساءلة المسؤولين عن جميع الانتهاكات، كما أنه يشجب أي أعمال يمكن أن تثير العنف وتعرض أرواح المدنيين للخطر. 

ويطالب بممارسة أقصى درجات ضبط النفس والهدوء من جانب جميع الأطراف والحاجة لاتخاذ خطوات فورية ومهمة لاستقرار الأوضاع على الأرض، كما يدعو مشروع القرار إلى اتخاذ خطوات فورية لإنهاء الحصار الذي تفرضه إسرائيل منذ أحد عشر عاما على قطاع غزة ليتم السماح لتدفق المساعدات الإنسانية وضمان حرية التنقل والحركة."

تعليقات