سياسة

الإمارات تخصص 20 مليون دولار لتنمية قطاع المشاريع باليمن

الأحد 2016.5.15 01:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 295قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان

تنفيذًا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  بتخصيص مبلغ 20 مليون دولار أمريكي لاستثمارها في دعم وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

يأتي ذلك في إطار سعي دولة الإمارات، للمساهمة في دعم الجهود الحكومية في التنمية، وتمكين الشباب، وتعزيز الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والسياسي في اليمن.

وتشمل المبادرة التي سيتولى "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" تنفيذها والإشراف عليها، مدينتي "عدن والمكلا"، كمرحلة أولى، على أن تمتد إلى باقي المحافظات والمدن اليمنية في مراحل لاحقة.

وتسهم هذه المبادرة، في تعزيز أداء الاقتصاد اليمني، ودفعه باتجاه التعافي، والنمو، وتوفير فرص عمل للطاقات البشرية اليمنية الموهوبة، وتعزيز ثقافة الاستثمار، وريادة الأعمال في اليمن.

وتضاف المبادرة، إلى سجل الإمارات الحافل بالعطاء والمواقف الإنسانية والتنموية المشرفة تجاه الأشقاء في الجمهورية اليمنية، التي أرسى دعائمها، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه".

يشار إلى أن "صندوق خليفة لتطوير المشاريع"، حقق نجاحًا ملفتًا في نشر ثقافة ريادة الأعمال وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات منذ تدشين خدماته في العام 2007، ويسهم حاليًا بتوجيهات من قيادة الإمارات الحكيمة في تطوير وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كل من جمهوريتي مصر العربية والشيشان، وذلك في إطار جهود الدولة لمساعدة الدول الشقيقة والصديقة لتنفيذ خططها التنموية وتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي لمواطني تلك الدول.

تعليقات