سياسة

بالصور... عباس كامل يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للمخابرات المصرية

الخميس 2018.6.28 02:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 394قراءة
  • 0 تعليق
اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية

اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية

أدى اللواء عباس كامل، اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيسا لجهاز المخابرات العامة، بشكل رسمي، بعد أن شغل منصب القائم بأعمال رئيس الجهاز خلال الأشهر الماضية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس شهد أداء اللواء عباس كامل اليمين رئيسا لجهاز المخابرات العامة، كما شهد أداء اللواء ناصر فهمي اليمين نائبا لرئيس جهاز المخابرات العامة.


وأضاف راضي أن "الرئيس السيسي عقد اجتماعا عقب ذلك مع رئيس جهاز المخابرات العامة ونائب رئيس الجهاز، حيث وجه الرئيس بمواصلة العمل باجتهادٍ وتفانٍ لحماية مصر وأمنها القومي من المخاطر التي تحيق بها".


وأكد متحدث الرئاسة المصرية أن "الرئيس السيسي أشاد بالجهود الدؤوبة التي يبذلها رجال المخابرات العامة، في ضوء التحديات التي تواجه مصر في المرحلة الحالية والتطورات المختلفة التي تشهدها المنطقة وانعكاساتها على الأمن القومي المصري".


وكان الرئيس السيسي، قد كلّف اللواء عباس كامل بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة المصرية، وذلك لحين تعيين رئيس جديد لجهاز المخابرات.


وأصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا بتعيين اللواء عباس كامل ليكون خلفا للواء خالد فوزي الذي شغل منصب رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية منذ 21 ديسمبر/كانون الأول 2014.

تعليقات