سياسة

إسرائيل ترسل تعزيزات عسكرية للجولان السورية بعد قرارها منع عبور اللاجئين

الأحد 2018.7.1 12:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 491قراءة
  • 0 تعليق
دبابات جيش الاحتلال في مرتفعات الجولان السورية- أرشيفية

دبابات جيش الاحتلال في مرتفعات الجولان السورية- أرشيفية

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، تعزيز قواته في مرتفعات الجولان السورية المحتلة بعد أن أعلن الجمعة إنه لن يسمح للاجئين السوريين المرور عبر الحدود.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان وزعه على الصحفيين، اليوم الأحد ، "في أعقاب تقدير الوضع في القيادة الشمالية العسكرية تقرر تعزيز فرقة الجولان بقوات مدرعة ومدفعية".


وأضاف: "تم نشر القوات اليوم الأحد في إطار استعدادات وجاهزية الجيش في ضوء التطورات في الشق السوري من هضبة الجولان بالقرب من الحدود".

وتابع الجيش الإسرائيلي إنه"ينظر بأهمية بالغة إلى الحفاظ على اتفاق فك القوات بين إسرائيل وسوريا منذ العام ١٩٧٤".


وزعم أنه "سيواصل الالتزام بمبدأ عدم التدخل فيما يحدث في سوريا إلى جانب سياسة الرد القوي في حالة تعرض سيادة دولة إسرائيل إلى أي اعتداء أو تعريض سكانها للخطر".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، يوم الجمعة، إنه لن يسمح للاجئين سوريين بالمرور عبر الحدود.


وفي هذا الصدد، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية ، اليوم الأحد، " بما يخص جنوب سوريا فسنواصل الدفاع عن حدودنا".

وأضاف نتنياهو: "أُجري اتصالات مستمرة مع البيت الأبيض ومع الكرملين في هذا الشأن ووزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي يجريان اتصالات مماثلة مع نظيريهما في الولايات المتحدة وفي روسيا على حد سواء".

ويقوم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي منذ الخميس الماضي بزيارة إلى واشنطن للبحث مع المسؤولين الأمريكيين في التطورت في جنوبي سوريا.


ويعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، اليوم الأحد، جلسة لتقييم الموقف.

تعليقات