سياسة

"النفط" اليمنية تعلن نجاح أول عملية تصدير منذ الانقلاب الحوثي

الأربعاء 2018.8.1 12:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 422قراءة
  • 0 تعليق
إحدى المنشآت النفطية اليمنية- أرشيف

إحدى المنشآت النفطية اليمنية- أرشيف

أعلنت وزارة النفط اليمنية، الثلاثاء، نجاح أول عملية تصدير للنفط الخام عبر ميناء رضوم النفطي، في الـ28 من يوليو، بعد توقف التصدير منذ بداية الانقلاب الحوثي قبل قرابة الـ4 أعوام.

وذكرت الوزارة، في بيان صحفي بثته وكالة "سبأ" الرسمية، أن عملية التصدير الأولى جاءت بعد إعادة الإنتاج من قطاع S2 بمنطقة العقلة في محافظة شبوة، منذ أول أبريل الماضي؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأشار البيان إلى أنه تم تصدير 500 ألف برميل من النفط الخام بعد التسويق لها عالمياً، حيث شاركت 35 شركة عالمية في المناقصة الدولية التي تم الإعلان عنها وفازت بالشحنة الشركة الصينية "كاتي بتروليم"، بحسب أعلى سعر مقدم، وفقاً لبورصة برنت النفطية.

وأشار البيان إلى أن محافظة شبوة ستحصل على نسبتها البالغة 20% من إيرادات الحكومة من مبيعات النفط الخام المنتج من المحافظة مثل ما هو معمول به في المحافظات النفطية الأخرى، والتي ستنعكس في مشاريع تنموية واستراتيجية مهمة تخدم المحافظة، وسيتم تنفيذها تحت إشراف السلطة المحلية بالمحافظة.

وأكدت وزارة النفط اليمنية، أنها ستواصل جهودها في إعادة تفعيل ما تبقى من قطاعات النفط في محافظات حضرموت ومأرب وشبوة، وذلك في إطار مساهمتها لإعادة تطبيع الحياة في المناطق والمحافظات المحررة.

وثمّنت الوزارة جهود الرئيس هادي والحكومة والسلطة المحلية وقيادة التحالف العربي وقوات الجيش الوطني والنخبة الشبوانية التي أسهمت في تحقيق هذا المنجز.


تعليقات