سياسة

الإمارات: نرفض أي مساس بسيادة السعودية

الإثنين 2018.8.6 06:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 195قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية

شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية

أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عن رفضها التام لأي تدخل في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، مؤكدة تضامنها مع الرياض في مواجهة أي تدخل خارجي من شأنه المساس بسيادتها الداخلية.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان، اليوم الإثنين، أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، تأييدها المطلق لما تتخذه حكومة المملكة من إجراءات أو ما تتبناه من سياسات.

وشددت على أهمية احترام الأعراف والمواثيق التي تحكم العلاقات بين الدول، والتي تقوم على احترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وكان الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، قد أكد في وقت سابق اليوم، أن الإمارات تقف مع المملكة العربية السعودية في دفاعها عن سيادتها وقوانينها، رافضا في الوقت نفسه تدخل أي دولة في شؤونها الداخلية.

وقال قرقاش، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نقف مع السعودية في دفاعها عن سيادتها وقوانينها واتخاذها الإجراءات اللازمة في هذا الصدد".

وأعلنت الخارجية السعودية، اليوم الإثنين، استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا، للتشاور، كما اعتبرت السفير الكندي في الرياض شخصا غير مرغوب فيه وعليه مغادرة المملكة خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وقالت الخارجية السعودية إن ادعاء كندا بالقبض على نشطاء المجتمع المدني في المملكة غير صحيح جملة وتفصيلا ومجافٍ للحقيقة.

كما أعلنت تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

تعليقات