سياسة

التحالف: ضربات صعدة استهدفت قاذفات حوثية أطلقت صواريخ تجاه جازان

الخميس 2018.8.9 03:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 712قراءة
  • 0 تعليق
مقاتلات تابعة للتحالف العربي في اليمن - أرشيفية

مقاتلات تابعة للتحالف العربي في اليمن - أرشيفية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن الضربات الجوية التي شهدتها محافظة صعدة، اليوم الخميس، استهدفت قاذفات صواريخ للحوثيين استخدموها في الهجوم على مدينة جازان في جنوب السعودية. 

وقال المتحدث باسم التحالف العربي العقيد ركن تركي المالكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية إن "الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع لاستهداف العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين ليلة البارحة في مدينة جازان وقتلت وأصابت المدنيين".

وأكد المالكي أن عملية الاستهداف "تمت بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

البيان أشار إلى أن "التحالف سيتخذ كافة الإجراءات ضد الأعمال الإجرامية والإرهابية من المليشيات الحوثية التابعة لإيران كتجنيد الأطفال والزج بهم في ميدان القتال واتخاذهم كأدوات وغطاء لأعمالهم الإرهابية".

وشدد المالكي أن القادة والعناصر الإرهابية المسؤولة عن إطلاق الصواريخ البالستية واستهداف المدنيين سينالون حسابهم وذلك ضمن جهود التحالف لمنع العناصر الإرهابية من الإضرار بالأمن الإقليمي والدولي.

وأمس الأربعاء، تمكنت الدفاعات الجوية السعودية من اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون من داخل الأراضي اليمنية في محافظة عمران باتجاه مدينة جازان.

ونتج عن عملية الاعتراض تناثر شظايا الصاروخ البالستي على الأحياء السكنية ما تسبب في استشهاد أحد المقيمين اليمنيين وجرح 11 من المدنيين بإصابات طفيفة.

تعليقات