سياسة

الداخلية الأردنية: القبض على 5 إرهابيين في السلط

الأحد 2018.8.12 03:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 644قراءة
  • 0 تعليق
قوات الأمن الأردنية فى موقع المداهمة- رويترز

قوات الأمن الأردنية فى موقع المداهمة- رويترز

أعلنت الداخلية الأردنية، مساء أمس السبت، القبض على 5 إرهابيين في إطار العملية الأمنية المستمرة في منطقة نقب الدبور شمالي مدينة السلط غربي البلاد، من أجل ضبط المتورطين في تفجير مركبة أمنية تابعة لقوات الدرك في منطقة الفحيص، مساء الجمعة الماضي. 

وذكرت الوزارة في بيان صدر عنها، أن العملية الأمنية ما زالت مستمرة، وبخطوات مدروسة، للتأكد من عدم وجود مدنيين مهددين من قبل المشتبه بهم.

وأشار البيان إلى أنه تم إنقاذ أحد رجال دائرة المخابرات العامة، من تحت أنقاض المبني الذي تحصن فيه الإرهابيون، وهو على قيد الحياة لكن حالته الصحية حرجة.

وأوضح أن آليات الدفاع المدني المتخصصة ما زالت داخل المبنى؛ للبحث في الأنقاض، مطالبا المواطنين بالابتعاد عن موقع المداهمة حتى إعلان انتهاء العملية الأمنية.


وفى وقت سابق، قال وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، إن العملية الأمنية في مدينة السلط دخلت مرحلة ثانية بتخطيط عالي الحرفية، وبخطوات مدروسة؛ للسيطرة على الموقع، والتأكد من عدم وجود مدنيين مهددين من جانب المشتبه بهم.

ولفتت غنيمات إلى أنه يتوقع سماع أصوات دوي في موقع المداهمة نتيجة تطهيره من المتفجرات، مؤكدة ضرورة ابتعاد المواطنين عن موقع المداهمة.

وكانت قوات أمنية أردنية داهمت، مساء السبت، منطقة نقب الدبور شمالي السلط، لضبط المتورطين في تفجير المركبة الأمنية التابعة لقوات الدرك في الفحيص.

وأسفرت المداهمة عن مقتل 4 وإصابة ٢١ شخصاً من مدنيين وعسكريين، بعد وقوع تفجير داخل مبنى خلال المداهمة، وتم نقلهم إلى مستشفى السلط الحكومي، وفقاً لمصادر أمنية.

تعليقات