سياسة

مصر.. مقتل 6 إرهابيين وإحباط مخطط لاستهداف كنائس‎

الإثنين 2018.8.13 01:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 526قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة المصرية - أرشيفية

الشرطة المصرية - أرشيفية

قتل 6 إرهابيين خلال مداهمة الشرطة المصرية لخلية خططت لاستهداف قوات الأمن ودور عبادة، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

وقال البيان الذي حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه إن قواتها "أحبطت مخططا إرهابيا لاستهداف قوات الأمن ودور عبادة خلال الاحتفال بعيد الأضحى المبارك".

والعملية الأمنية تأتي بعد يومين من إحباط الشرطة محاولة انتحاري تفجير كنيسة شمال القاهرة.

أضاف البيان، الذي صدر اليوم الإثنين، أن معلومات وردت بتخطيط الخلية لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية لاستهداف بعض المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة المسيحية ورجال القوات المسلحة والشرطة بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك والإعلان عن افتتاح عدد من المشروعات الاقتصادية الجديدة لإفساد فرحة المواطنين بالعيد وما تحقق من إنجازات فى مجال الإصلاح الاقتصادى مؤخراً.

وتابع أن عمليات "المتابعة والتعامل الأمني مع تلك المعلومات أسفرت عن تحديد مكان الوكر الإرهابى وعقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تمت مداهمته حيث بادر من بداخله من عناصر إرهابية بإطلاق أعيرة نارية صوب القوات مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران وأسفر ذلك عن مصرع 6 عناصر".

وأشار البيان إلى أنه عثر بحوزة العناصر الإرهابية على 3 بنادق آلية، وبندقية خرطوش، وفرد خرطوش محلى الصنع، بالإضافة إلى كمية من الطلقات مختلفة الأعيرة.

وأكد البيان أنه أمكن تحديد هوية ثلاثة من العناصر الإرهابية وهم؛ حسنى مرشود حسن (السن 33 – يقيم قرية السلام/ أول العريش)، وعبدالرحمن جمال أمين محمد على (السن 21 – يقيم تعاونيات البحر الأحمر/ السويس)، ومحمود كمال الدين محمود (السن 30 – يقيم المنشية/ الهرم الجيزة).

وتخوض مصر حربا على التنظيمات الإرهابية منذ سنوات، لكن وتيرة العمليات تراجعت خلال العام الأخير وانحصرت في شمال سيناء.



تعليقات