سياسة

التحالف من مأرب: مليشيا الحوثي تهدد التجارة العالمية بالبحر الأحمر

الإثنين 2018.8.13 07:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 382قراءة
  • 0 تعليق
المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي -أرشيفية

المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي -أرشيفية

أكد العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، الإثنين، أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تهدد التجارة العالمية في البحر الأحمر.

وقال المالكي، خلال مؤتمر صحفي للتحالف في مأرب،  إن مليشيا الحوثي تواصل عملياتها الإرهابية في إطلاق الصواريخ تجاه المدنيين، مضيفا أن مليشيا الحوثي استهدفت مستشفى الثورة وسوق السمك بمدينة الحديدة بقذائف الهاون.

وأوضح المتحدث باسم التحالف أنه تم تحرير المكلا وتسليمها للحكومة اليمنية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن التحالف يبذل كافة الجهود في محاربة التنظيمات الإرهابية.

وأشار المالكي إلى أن الجيش اليمني وبإسناد من التحالف نجح في السيطرة على مطار الحديدة، كما أن مطار صنعاء مفتوح لاستقبال الرحلات الإغاثية، رغم محاولات المليشيا الحوثية تفخيخ الطائرات بدون طيار. 

وأوضح أن الجيش اليمني ما زال يتقدم أيضا في محور صعدة ويقطع طرق إمداد المليشيا الحوثية إلى مديرية باقم، مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي تستمر في زراعة الألغام.

وأضاف المالكي أن التحالف يعمل على وقف تجنيد الأطفال من قبل المليشيا الحوثية، مشيرا إلى أنه تم تسليم 7 أطفال جندتهم المليشيا الحوثية.

وتابع أن التحالف يدعم كل الجهود للتصدي لوباء الكوليرا في اليمن، كما أن الحكومة السعودية قدمت 60 مليون دولار شهريا لدعم محطات الكهرباء.

وأشار المتحدث باسم التحالف إلى أن عدد التصاريح الإجمالي التي تم إصدارها لسفن من أجل دخول الموانئ اليمنية بلغت نحو 29292 ألف تصريح، داعيا في الوقت نفسه الصيادين إلى عدم تجاوز المياه الإقليمية اليمنية.

تعليقات