سياسة

بإسناد من التحالف.. الجيش اليمني يحقق انتصارات واسعة بصعدة

الأحد 2018.8.12 08:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 230قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الجيش اليمني - أرشيفية

عناصر من الجيش اليمني - أرشيفية

حقق الجيش اليمني، وبإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأحد، انتصارات واسعة في معقل مليشيا الحوثي بمحافظة صعدة، شمال البلاد.

وذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش الوطني اليمني تمكنت من تحرير منطقة المشابيح والعشش والصافية والمشيخات، وصولا إلى عقبة مران في مديرية الملاحيظ، وذلك بعد معارك ضارية أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقل الموقع عن قائد لواء العروبة، قائد معركة "قطع رأس الأفعى"، اللواء عبدالكريم السدعي، أن قوات الجيش اليمني تمكنت أيضا من تحرير معسكر القبة وحبال والخيالين وجبل المطاحن غارب الصافية والمشيخات والمشاف والوسيعي والناصرية والمعدلية والمطلة والمتيهمي والمدحيم وبيت العماش والمروة ونامس، في الملاحيظ.

وحررت قوات الجيش اليمني أيضاً تلال وقرى المدغوي والجزمية وسوق العلي والملاحيظ وقمامة والخلبه ومقطاع المشايخ ولية والكسارة الدولية وجبال المجدعة وقرية المجدعة.

وتمكنت من قطع الخط الدولي الرابط بين الملاحيظ والمزرق وحرض، وقطع خط رازح - الملاحيظ، وخط مران - الملاحيظ، وخط ذويب - آل السميك، وخط غافرة - بكيل، وخط خلب - بني بحر.

تعليقات