سياسة

الجيش اليمني: قوات خاصة تنتظر التوجيهات لاقتحام الحديدة

الجمعة 2018.8.10 11:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1247قراءة
  • 0 تعليق
قوات الجيش اليمني - أرشيفية

قوات الجيش اليمني - أرشيفية

أعلن الجيش اليمني، الجمعة، عن جاهزية قواته الخاصة، مشيراً إلى أنها تنتظر التوجيهات العليا لاقتحام مدينة الحديدة وتحريرها من مليشيا الحوثي الانقلابية. 

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن المتحدث الرسمي باسم الجيش العميد الركن عبده مجلي قوله إن "هناك قوات خاصة بجانب الجيش الوطني، تتأهب على تخوم مدينة الحديدة، تنتظر أوامر القيادة العليا لاقتحام المدينة".

وأضاف أنه "إذا رفضت المليشيا الحوثية جهود السلام والانسحاب من المدينة سوف نضطر لدخولها"، مشيرا إلى أن "القوات مدربة ومخصصة للحفاظ على المدنيين وعدم تعريضهم للأذى من الانقلابيين".


وتطرق المتحدث باسم الجيش اليمني إلى الانتهاكات المتزايدة بحق المدنيين من قبل الحوثيين، وتهديدهم الملاحة الدولية، لافتا إلى أن ذلك يجعل العالم يوقن خطورة المليشيا وبقاءها في محافظة الحديدة، ويؤكد أن وجودها في البحر الأحمر يهدد الأمن والسلم الدوليين".

وأوضح أن "المليشيا الانقلابية المدعومة إيرانياً قامت مؤخراً باستهداف المناطق الآهلة بالسكان، وقصفت سوق السمك ومستشفى الثورة في مدينة الحديدة بقذائف الهاون لتلصق التهمة كذباً وزوراً بطيران التحالف العربي".

 وطالب مجلي المجتمع الدولي بالإسراع في دعم العملية العسكرية لتحرير اليمن بشكل عام والحديدة بشكل خاص، لإزالة الخطر الذي باتت تمثله المليشيا الحوثية، وتهديدها الأمن والسلم الدوليين من خلال استهدافها السفن التجارية وناقلات النفط التي تمر عبر باب المندب في خط الملاحة الدولية.

وأكد أن "قوات الجيش اليمني تتقدم ضد مليشيا الحوثي في مختلف الجبهات، بإسناد من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، مشيرا إلى أن "85% من الأراضي اليمنية باتت محررة، بدعم من الأشقاء في التحالف".

تعليقات