سياسة

مقتل أحد مسؤولي حماية زعيم الانقلابيين باليمن

الجمعة 2018.8.10 10:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 553قراءة
  • 0 تعليق
زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران

زعيم مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران

أعلنت القوات اليمنية المشتركة، مساء الجمعة، عن مصرع أحد القيادات الميدانية البارزة للمليشيا الحوثية الإرهابية بساحل اليمن الغربي.

وذكر بيان صحفي لألوية "العمالقة" بالجيش اليمني أن المعارك المشتعلة بمديرية الدريهمي، جنوب الحديدة غربي البلاد، أطاحت بالقيادي الحوثي المدعو "عبدالواحد الإبراهيمي" بعد استهدافه بنيران القوات اليمنية المشتركة في عمق المدينة.

ووفقا للبيان، يعد الإبراهيمي أحد أبرز القيادات الشبابية في عصابة الحوثي الإيرانية، وكان أحد مسؤولي حماية المدعو عبدالملك الحوثي زعيم المليشيا الإرهابية ومن مشرفي الشباب الحوثي، قبل أن يلقى حتفه، بعد إرساله من قبل الجماعة إلى الساحل الغربي.

ووفقا للبيان، ينحدر القيادي الإبراهيمي من منطقة النظير بمديرية رازح في محافظة صعدة، معقل المليشيا، وقد أعلنت الجماعة عن مقتله في وسائلها الإعلامية وأقامت له تشييعا خاصا.

وتواصل معركة الدريهمي حصد رؤوس قيادات مليشيا الحوثي، فوفقاً لإحصائيات "العين الإخبارية" بلغ عدد القيادات الحوثية التي لقت مصرعها بالساحل الغربي 36 قياديا، استنادا إلى بيانات صحفية خلال شهري يونيو ويوليو وحتى مطلع الشهر الجاري، صادرة عن القوات اليمنية المشتركة.

 وتوزع قادة الانقلاب الذين لقوا مصرعهم في معارك الساحل الغربي، بين قيادات الصف العسكري الأول والنسق الثاني ونسق قيادات المجاميع.

تعليقات