سياسة

ولي العهد السعودي: علاقاتنا بأمريكا ممتازة.. ولن ندفع شيئا مقابل أمننا

الجمعة 2018.10.5 10:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1043قراءة
  • 0 تعليق
ولي العهد السعودي خلال مقابلته مع وكالة بولمبرج الامريكية

ولي العهد السعودي خلال مقابلته مع وكالة بولمبرج الامريكية

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، الجمعة، أن العلاقات مع الولايات المتحدة ممتازة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن السعودية لن تدفع شيئا مقابل أمنها.

وقال ولي العهد السعودي، في مقابلة خاصة مع وكالة "بلومبرج" الأمريكية، إن السعودية كانت موجودة قبل الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1744، أي قبل أكثر من 30 عاما.

وأضاف: "تمكنا من حماية مصالحنا حين كانت الإدارة الأمريكية السابقة تعمل ضد أجندتنا، ليس فقط في السعودية، وإنما في الشرق الأوسط، إلا أننا كنا قادرين على حماية مصالحنا".

وتابع أن "النتيجة النهائية كانت أننا نجحنا، وأن الولايات المتحدة الأمريكية في ظل قيادة الرئيس السابق باراك أوباما قد فشلت، على سبيل المثال في مصر".

وأوضح محمد بن سلمان: "نحب العمل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وقد حققنا الكثير معا، ومن المعروف أنه يجب عليك تقبل مسألة أن أي صديق سيقول أمورا جيدة وسيئة".

ولفت ولي العهد السعودي "لقد حققنا الكثير في الشرق الأوسط خصوصًا ضد التطرف والأيدولوجيات المتطرفة، والإرهاب واختفاء داعش في فترة قصيرة جدًّا في العراق وسوريا".

 وأشار إلى أنه "لقد عملنا معًا أيضًا مع أكثر من 50 دولة؛ للاتفاق على استراتيجية واحدة في الشرق الأوسط، ومعظم تلك البلدان متفقة مع تلك الاستراتيجية، نحن الآن ندحر المتطرفين والإرهابيين وتحركات إيران السلبية في الشرق الأوسط بطريقة جيدة".

وأكد محمد بن سلمان أن "السعودية تدفع ثمن الأسلحة الأمريكية وهي ليست مجانية"، مشيرا إلى أن "بعض الأسلحة التي نشتريها من الولايات المتحدة سيتم تصنيعها لدينا".

تعليقات