سياسة

النواب الليبي يعلن وقوفه مع السعودية ضد محاولات المساس بسيادتها

الإثنين 2018.10.15 11:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 394قراءة
  • 0 تعليق
المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي

المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي

أكد مجلس النواب الليبي، الإثنين، وقوفه مع السعودية ضد محاولات المساس بسيادتها.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان عدة دول ومنظمات عربية وإسلامية، الأحد، تضامنها الكامل مع السعودية ضد محاولات المساس بسيادتها ومكانتها الإقليمية والدولية.

وجاء التضامن الواسع رداً على الحملة الإعلامية الممنهجة التي تحمل الاتهامات الزائفة، وتتداولها بعض وسائل الإعلام المغرضة على خلفية قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي في الأراضي التركية.

السعودية أكدت رفضها محاولات النيل منها

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عن تضامن بلاده التام مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل من يحاول المساس بموقعها ومكانتها الإقليمية.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان رفض الإمارات التام لكل المحاولات التي من شأنها إلحاق الضرر بدور السعودية الأساسي، في إرساء الأمن والسلام الإقليمي، ولسمعة المملكة العربية والإسلامية والدولية.

وشدد على تقديره العميق للمكانة الرفيعة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية وقيادتها، مثمناً موقعها كقوة رئيسية لضمان أمن واستقرار العالمين العربي والإسلامي والمنطقة برمتها.

تضامن واسع مع السعودية

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن وقوف دولة الإمارات إلى جانب المملكة العربية السعودية في السراء والضراء نابع في جوهره من أواصر الأخوة الصادقة والمحبة المتجذرة، مؤكداً أن الحملة المسيسة والشرسة على الرياض تتجاهل التوجهات العقلانية والبناءة لسياسات المملكة العربية السعودية، وأن هذا التحريض والتنسيق بين أطراف هذه الحملة لن ينجح ولن يتمكن من النيل من موقع السعودية المركزي في المنطقة، ودورها الأساسي في محور العقلانية والاعتدال.

كما أكدت جمهورية مصر العربية مساندتها للمملكة العربية السعودية، وشددت على خطورة استباق التحقيقات وتوجيه الاتهامات جزافاً.

وأعلنت مملكة البحرين تضامنها التام مع السعودية ضد كل من يحاول النيل منها، أو يسعى إلى الإساءة إليها، ورفضها الشديد لكل من يحاول المساس بسياستها ومكانتها وسيادتها.


تعليقات