سياسة

التحالف يسيطر على طائرة حوثية مسيرة محملة بالمتفجرات تستهدف مواقع بالحديدة

السبت 2018.10.20 04:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 364قراءة
  • 0 تعليق
طائرة بدون طيار قاصف -1

طائرة بدون طيار قاصف -1

سيطرت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، السبت، على طائرة بدون طيار مفخخة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية من نوع "قاصف 1" بخصائص ومواصفات إيرانية.

الطائرة التي سيطرت عليها وحدة الدفاع ضد الطائرات المسيرة التابعة للتحالف، كانت محملة بالمتفجرات ومتوجهة إلى مواقع لقوات التحالف العربي بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

طائرة بدون طيار قاصف -1

واكتشفت الفرق المختصة خلال فحص مكونات الطائرة المسيرة كمية من المواد المتفجرة كانت معدة لاستخدامها ضد أهداف محددة في محاولات فاشلة من مليشيات الحوثي الموالية لإيران لرفع الروح المعنوية الانهزامية لعناصرها، وذلك على وقع هزائمها المتلاحقة وسقوط مواقعها في الساحل الغربي.

ومن ناحية أخرى، نجحت الدفاعات الجوية للتحالف العربي، السبت، في اعتراض صاروخين باليستيين لمليشيا الحوثي الانقلابية في الساحل الغربي لليمن.

وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية" إن دفاعات التحالف اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين لمليشيا الحوثي فوق سماء مديرية الدريهمي، جنوبي مدينة الحديدة.

وأشار المصدر إلى أن مليشيا الحوثي أطلقت الصاروخين من مزارع مديرية "الضحى" بالحديدة.

ومنذ صباح السبت، كثّفت المليشيا قصفها بالقذائف على مديرية الدريهمي، بغية التقدم العسكري، قبل أن تحبطه القوات المشتركة ومروحيات الأباتشي وتخلف منهم عشرات القتلى والجرحى.

طائرة بدون طيار قاصف -1
وتواصل قوات التحالف العربي التصدي لعمليات مليشيا الحوثي كافة، في ظل استمرار التسليح الإيراني للمليشيا الانقلابية في اليمن، والذي يعد مخالفا لقرار مجلس الأمن رقم 2216 الصادر في أبريل/نيسان 2015 وينص على حظر توريد الأسلحة إلى المتمردين، ما يثبت تورط النظام الإيراني وانتهاك القرار بدعم المليشيا بالصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار.

تعليقات