سياسة

القوات اليمنية المشتركة تتوغل نحو الحديدة من المنفذ الغربي

الجمعة 2018.11.2 03:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 501قراءة
  • 0 تعليق
صور أولية للأحياء الغربية لمدينة الحديدة

صور أولية للأحياء الغربية لمدينة الحديدة

تمكنت القوات اليمنية المشتركة، على رأسها ألوية العمالقة، من التوغل في الطريق البحري، المنفذ الغربي لمدينة وميناء الحديدة الاستراتيجي. 

وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية"، إن القوات اليمنية المشتركة أحكمت سيطرتها  على "كلية الطب" ووصلت إلى الأسوار الغربية لجامعة الحديدة الواقعة على "خط الكورنيش" غرب المدينة، وسط معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الإرهابية. 


وذكر العميد صادق دويد، ناطق المقاومة الوطنية، التي يقودها نجل شقيق الرئيس الراحل، العميد طارق صالح، في بيان صحفي مقتضب، بدء عملية تحرير مدينة الحديدة من قبل المقاومة اليمنية المشتركة. 

وأشار قائلا: "‏بسم الله.. أسندت إلى ألوية المقاومة المشتركة عملية تحرير مدينة الحديدة".

وكان مصدر عسكري قد أوضح لـ"العين الإخبارية" في وقت سابق من صباح الجمعة، أن معارك عنيفة تتواصل باتجاه منزل الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح، أهم المواقع العسكرية للمليشيا بعد جامعة الحديدة مباشرة، ويطل على الخط البحري الرئيسي.

ولفت إلى أن معارك مباشرة تشارك فيها مروحيات الأباتشي، تتواصل بعد منطقة "كيلو 10" وحتى بلدة "كيلو 16" لجأت خلالها المليشيا لإحراق إطارات السيارات وحاويات الدخان بهدف حجب الرؤية، عقب أكثر من 23 غارة على ثكنات الحوثيين، أسفرت بحسب المصادر عن سقوط العشرات من المليشيا قتلى وجرحى.


وأفاد سكان محليون يقطنون أحياء مديرية الحالي بالمدينة لـ"العين الإخبارية" بأن مليشيا الحوثي صعّدت من قصفها العشوائي بالقذائف من وسط أحياء المدينة.

وأشاروا إلى أن المليشيا نشرت أعددا من مدفعيتها الثقيلة في حي" 7 يوليو" ومحيط مستشفى "22 مايو" وشرق حي "الربصة" في محاولة منها لإعاقة تقدم قوات الشرعية شرق وجنوب غرب المدينة.

تعليقات